الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تسريب آخر تسجيل صوتي لوائل الإبراشي قبل رحيله... تجربة حياة (فيديو)

المصدر: "النهار"
وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
A+ A-
نشر القائمون على قناة الإعلامي المصري الراحل وائل الإبراشي في "يوتيوب" رسالة صوتية له كان قد سجلها لجمهوره قبل رحيله بأيام، يعرب فيها عن شوقه لعودته إلى الشاشة من جديد، حيث ابتعد عدة أشهر عن تقديم برنامجه التلفزيوني بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكنه لم يتغلب عليه، وتوفي على إثر المعاناة من مضاعفاته.

الإبراشي، وجّه التحية لمتابعيه في بداية رسالته، وأكد أنه يعلم أنه غاب عنهم كثيراً، حيث كان يتألم طوال هذه الفترة ليس بسبب المرض ولكن نتيجة ابتعاده عنهم. وذكر أن التواصل مع المشاهد هو أساس مهنته وكان يمنحه الحياة، وعلى الرغم من معاناته مع المرض، فإنّ المعاناة الحقيقية بالنسبة له هي عدم ظهوره على الشاشة.

ووصف المذيع الراحل فترة ابتعاده عن الجمهور بالقاسية، وأكد في رسالته الصوتية أنه اعتاد التواصل معهم وتوصيل الحقائق والمعلومات لهم ومناقشتهم وحل مشاكلهم، وأعرب عن أمنيته بالعودة لهم مجدداً لمنحه لذة الحياة مرة أخرى، لكن القدر لم يمهله لتحقيق تلك الرغبة ورحل قبل أن يعود لمشاهديه.

عدة نصائح وجهها الإبراشي في آخر رسالة منه للمشاهدين، حيث طالبهم بتطوير ذاتهم والافادة من التجارب القاسية حتى تكون بمثابة نقلة نوعية في حياتهم وللانتقال لأشياء أفضل، وأكد لهم أن الأيام المقبلة سوف تكون أكثر اختلافاً وتطوراً.


كان الراحل قد أصيب بفيروس كورونا نهاية العام قبل الماضي 2021، واستمرت مضاعفاته معه منذ ذلك الوقت وحتى وفاته، حيث تحسّنت صحته فترة ليعود إلى منزله لاستكمال علاجه بعد استقرار حالته عقب ثلاثة أشهر من العلاج داخل المستشفى. وتابع الطبيب شريف عباس حالته، لكنها تدهورت إلى أن توفي في التاسع من كانون الثاني العام الماضي 2022.

وعقب وفاته بأيام، اتهمت أرملته، سحر أحمد، الطبيب المعالج له شريف عباس بالإهمال الطبي والتسبب في وفاته، وتقدمت ضده بشكوى إلى نقابة أطباء مصر، لكن النقابة أصدرت قراراً في كانون الأول الماضي يقضي بحفظ الدعوى وبراءة الطبيب من التهمة المنسوبة إليه.

وبالتزامن مع حلول ذكرى رحيله الأولى، شنت أرملته هجوماً عنيفاً على أفراد عائلته، حيث اتهمتهم خلال تصريحات إعلامية لها بأنهم رفضوا زيارتها له في المقابر لاعتبارهم أن الأمر حرام شرعاً. كذلك كشفت عن أنهم لم يظهروا إلا بعد وفاته للحصول على ميراثهم منه لأنه لم ينجب أبناء، وطالبوها بسرعة إنهاء إجراءات إعلام الوراثة على الرغم من عدم مرور أيام على رحيله، لكنها لم تكشف وقتها عن هذه التفاصيل احتراماً له.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم