الأحد - 29 أيار 2022
بيروت 25 °

إعلان

نجم مسلسل "Game of Thrones" يُعدّل خبر "النيويورك تايمس" عن شيرين أبو عاقلة... "تم اغتيالها"

المصدر: "النهار"
صورة للصحافية شيرين أبو عاقلة (أ ف ب).
صورة للصحافية شيرين أبو عاقلة (أ ف ب).
A+ A-

قام نجم مسلسل "Game of Thrones"، الإيرلندي ليام كانينغهام، بتعديل خبر صحيفة "النيويورك تايمس" الأميركية عن مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الغدر من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونشر كانينغهام عبر حسابه في "إنستغرام" خبر صحيفة "النيويوك تايمس" التي اكتفت بالقول بأنّ شيرين أبو عاقلة " توفيت عن عمر 51 عاماً"، وزاد عليها جملة "تم اغتيالها من قبل قنّاص اسرائيلي وهي ترتدي سترة الصحافة وتغطّي وحشية الجيش الإسرائيلي".

 

 

وسبق أن قام الممثل الإيرلندي بنشر صورة تظهر مشاركته في تظاهرة في العاصمة الإيرلندية إلى جانب العشرات من المتظاهرين الذين يحملون الأعلام والكوفية الفلسطينية.

 

 

يُشار إلى أن عدداً من مشاهير هوليوود تفاعلوا مع خبر استشهاد شيرين أبو عاقلة، مثل رجل الاعمال الأميركي من أصول فلسطينية محمد حديد الذي دوّن قائلاً: "شيرين أبو عاقلة صحافية فلسطينية عرفت بتغطيتها أحداث فلسطين وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية".


 

وأضاف: "لقد دمّرنا أن نسمع أن امرأة ناجحة، تم انتزاعها منا لأن صوتها كان له تأثير كبير على العالم... أتمنّى أن ترقد بسلام"، واصفاً إياها بـ"الأسطورة".

 

كذلك، أدانت الممثلة العالمية الأميركية سوزان ساراندون جريمة اغتيال مراسلة قناة "الجزيرة" قائلةً في تغريدة عبر "تويتر": "تم إعدام شيرين أبو عقالة برصاصة في رأسها من قبل قناص إسرائيلي بينما كانت ترتدي خوذتها وسترة واقية من الرصاص مكتوب صحافة".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم