الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 13 °

إعلان

إليسا في تصريحات سياسية نارية... باسيل "زرع وحصد" والعهد "زفت"

المصدر: رحاب ضاهر
إليسا خلال الحلقة.
إليسا خلال الحلقة.
A+ A-
رغم تصريح إليسا في بداية لقائها مع زافين، ضمن حلقة خاصة لمناسبة مرور عشرين سنة على نجاحاتها ("أم تي في")، أنّها ستكون "ناعمة" بحديثها في السياسة، الا أنّ تصريحاتها في القسم الثاني من الحلقة، والتي تمحورت حول السياسة، جاءت بمثابة صواريخ أرض جو، إذ بدأت مع رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية وتصريحاتها السابقة عن ترشيحها له لتولي رئاسة الجمهورية، فقالت إنه تسرّعت ولو عاد بها الزمن، لن ترشحه، هي التي تعرفه على المستوى الشخصي وتحبه وتحترمه وتدرك أنه صادق وفق ما قالت.

أما عن فكّ الارتباط بينها وبين رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، فأكدت أنّها تحبّه ولو دخل الى الاستديو فستسلم عليه وتقبّله، ولكن هذا لا يمنع انه والرئيس سعد الحريري أخطآ في كونهما "اللي جابوا عون اللي وصلنا للعهد الزفت"، وفق وصفها. اما لو خيرت بينه وبين فرنجية لرئاسة الجمهورية، فستختار جعجع لأن لا انتماء لديه لـ"حزب الله"، كما قالت.
وإذا ما دخل جبران باسيل الى الاستديو، سألها زافين، فقالت ممازحة: "صعبة يدخل، معجوق بالعقوبات"، التي علّقت عليها بالقول: "شو ما زرع حصد"، مؤكدة أنّ كلامها هذا ليس من باب الشماتة بل لأنّه لا بدّ من حساب وكانت تفضل أن يكون حساباً داخلياً.

تصريح ناري آخر لإليسا، عن ترسيم الحدود مع اسرائيل، حيث عبّرت عن صدمتها حين اكتشفت أنّ كل ما تربينا عليه من العداوة مع اسرائيل "طلع كذبة"، وفجأة جلسوا على الطاولة معها وبدأوا المفاوضات.

وعن الرئيس سعد الحريري، اعتبرت أنّه إما أن يكون رئيس حكومة مستقلة، "يا اقعد ببيتك ليخلص هالعهد".

وتمنت من الرئيس نبيه بري ان يحاسب شرطة مجلس النواب على تعاملهم القاسي مع الثوار وان نستعيد "شوية أموال منهوبة".
أما رسالتها للرئيس عون فاختصرتها بكلمة واحدة "يفل".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم