الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"شاومي" الصينيّة تكشف النقاب عن أول سيّارة كهربائيّة

المصدر: "رويترز"
شركة "شاومي" الصينية.
شركة "شاومي" الصينية.
A+ A-
كشفت شركة "شاومي" الصينية لصناعة الهواتف الذكيّة النقاب عن أول سيّارة كهربائيّة لها وأعلنت على الفور أنها تهدف إلى أن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيّارات في العالم.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة لي جون السيّارة، التي يطلق عليها اسم (إس.يو7)، بأنّها تحتوي على تقنية "محرّك كهربائي فائق" له قدرة تسارع تفوق سيّارات "تسلا" و"بورشه" الكهربائيّة.

لكن السيّارة، التي يُرجح طرحها للبيع في غضون أشهر، تظهر لأول مرّة في وقت تشهد فيه سوق السيّارات الصينية، الأكبر في العالم، تخمة في المعروض وتباطؤ الطلب الذي أشعل حرب أسعار شرسة.

ولم يمنع هذا الرئيس التنفيذي للشركة من الإعلان عن طموحات كبيرة.

وقال خلال حفل الكشف عن السيّارة "من خلال العمل الجاد على مدى السنوات الخمس عشرة إلى العشرين المقبلة، سنصبح أحد أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين للارتقاء بصناعة السيّارات الشاملة في الصين".

وأضاف أن هذه الخطط تشمل تصنيع "سيّارة أحلام مماثلة لبورشه وتسلا".

سيارة ذكية

ومن المتوقع أيضاً أن تجذب السيارة (إس.يو7) العملاء نظراً لنظام التشغيل المشترك الخاص به مع هواتف شاومي الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى. وسيتمتع سائقوها بإمكان الوصول السلس إلى مجموعة تطبيقات الهاتف المحمول الحالية للشركة.

تصدر السيارة الجديدة في نسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومتراً بشحنة واحدة والأخرى إلى 800 كيلومتر. وبالمقارنة، فإن طراز (موديل إس) من إنتاج تسلا يصل مداه إلى 650 كيلومتراً.

ولم تعلن الشركة عن الأسعار بعد. وقال لي إن التكلفة "ستكون مرتفعة بعض الشيء بالفعل، لكنها تكلفة يعتقد الجميع أنها مبرّرة".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن السيارة تتمتع بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة ومجهزة بتقنية متقدمة تسمح لها بالتعرف على العوائق في ظل الظروف الصعبة مثل تساقط الثلوج.

وأضاف أن قدرات القيادة الذاتية لسيارات شاومي ستكون في طليعة الصناعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم