الإثنين - 06 أيار 2024

إعلان

"مايكروسوفت" ستتوقف عن دعم تطبيقات "أندرويد" في "ويندوز 11"

المصدر: النهار
ويندوز 11
ويندوز 11
A+ A-
أوقفت "مايكروسوفت" تشغيل تطبيقات "أندرويد" في نظام "ويندوز 11"، إذ تخلت عن دعم برنامج "Windows Subsystem for Android"، الذي يُشار إليه اختصارًا بـ" WSA"، وهو المكوّن المسؤول عن تشغيل هذه التطبيقات في "ويندوز 11".

وكانت "مايكروسوفت" أعلنت أول مرة، في العام 2021، أن "ويندوز 11" سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات "أندرويد"، بل تمكن المستخدمون من الوصول إلى تطبيقات "أندرويد" الموجودة في متجر تطبيقات "أمازون" ومتجرها الرسمي وتثبيتها منذ العام 2022.
 
وقد أتت الخطوة استجابةً من الشركة لتشغيل "غوغل" وتطبيقات "أندرويد" على حواسيب "كروم بوك"، والدعم المحتمل لتشغيل تطبيقات "آي أو إس" على حواسيب "ماك" من "أبل".
 
وقالت "مايكروسوفت" عبر موقعها الرسمي إنها ستوقف دعم متجر تطبيقات "أمازون" في نظام ويندوز وكافة التطبيقات والألعاب التي تعتمد على برنامج "WSA" بدءًا من الخامس من آذار 2025.
 
وتُعدّ تلك خطوة مفاجئة من "مايكروسوفت" بعد أن عملت على تحديث WSA على نحو مستمر على مدار السنوات القليلة الماضية، كما يستفيد كثيرٌ من المستخدمين من تلك الميزة في تشغيل بعض تطبيقاتهم المفضلة.
 
من جانبها، قالت "أمازون" إنّها ستقدّم نهاية سلسة لتجربة الدعم للمطوّرين وعملاء متجرها في نظام التشغيل "ويندوز 11" مع "مايكروسوفت".
 
وأفادت "أمازون" بأن المطورين لن يستطيعوا بعد الآن إضافة تطبيقات جديدة في متجرها لنظام "ويندوز 11"، ولكن يمكن للمطورين الذين لديهم تطبيقات حالية الاستمرار بإرسال التحديثات لها حتى إيقاف متجرها العام المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم