الجمعة - 03 أيار 2024

إعلان

"فوكسكون" تتوقع تحسن الأداء في 2024 محذرةً من نقص رقائق الذكاء الاصطناعي

المصدر: "النهار"
"فوكسكون"
"فوكسكون"
A+ A-
 تتوقع شركة "فوكسكون" التايوانية أكبر شركة لتصنيع أجهزة "أيفون" والأكبر بمجال خدمات المنتجات الإلكترونية عالمياً أن تحقق أعمالها هذا العام أداء "أفضل قليلا" عن العام الماضي لكنها أشارت إلى أنها تواجه نقصاً في الرقائق المستخدمة في الذكاء الاصطناعي،وفقاً لـ"رويترز".


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ليو يونغ واي يوم الأحد "قمنا بعمل جيد العام الماضي رغم تعرضنا لعملية شطب كبير في الربع الأول".

وأضاف ليو للصحفيين على هامش الحفل السنوي لموظفي الشركة في تايبه "فيما يتعلق بتوقعات العام الحالي، أعتقد أنها قد تكون أفضل قليلاً من العام الماضي".


وذكرت "فوكسكون" في شهر تشرين الثاني الماضي إن توقعاتها لعام 2024 "محافظة ومحايدة نسبياً".
 
وأكد ليو أن الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي سيكون جيداً "بالطبع"، لكن عدم التزعزع الاقتصادي عالمياً في ظل المشكلات الجيوسياسية القائمة سيؤثر على الطلب على المنتجات الاستهلاكية.


وأوضح ليو أن قطاعاً واحداً في السوق سيحقق أداء جيداً، ولكن قطاعات أخرى كثيرة ستواجه صعوبات.


وتوقعت شركة "أبل" الأميركية يوم الخميس انخفاضاً في مبيعات "أيفون"، فيما بلغت إيراداتها الإجمالية المستهدفة نحو ستة مليارات دولار، أي أقل من توقعات "وول ستريت"، نتيجة تضرر أعمالها في الصين.


وعززت النتائج مخاوف بعض المحللين من أن المنتج المميز للشركة يفقد قوته في السوق الآسيوية الرئيسية حيث يشتري المستهلكون هواتف قابلة للطي وهواتف أخرى من "هواوي" مثلاً، مدعومة بشريحة صينية الصنع، في ظل اشتداد المنافسة مع الشركات الصينية خصيصاً.
 
وقال ليو إن الطاقة الإنتاجية لرقائق الخوادم محدودة حتى مع الطلب القوي، مضيفاً "فيما يتعلق بمواكبة الطلب، ربما تكون هناك حاجة إلى مصانع جديدة".


ومن المقرر أن تعلن "فوكسكون"، أرباح الربع الرابع الشهر المقبل، كما ستُحدث توقعاتها لهذا العام. وتراجعت أسهم الشركة 2.4 بالمئة منذ بداية العام، مقارنةً بالمكاسب التي حققها القطاع بنحو 0.7 بالمئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم