الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"فولكس فاغن" تنشئ مختبرًا للذكاء الاصطناعيّ

المصدر: النهار
فولكس فاغن
فولكس فاغن
A+ A-
أعلنت مصنّعة السيارات "فولكس فاغن" أنها أنشأت مختبرًا للذكاء الاصطناعي، يُعدّ بمنزلة مركز كفاءة متصل بشبكة عالمية وحاضنة لإنتاج أدلة على المفهوم في مجال التكنولوجيا المحيطة بابتكارات السيارات.
 
وتعدّ مختبرات الذكاء الاصطناعي مراكز بحث وتطوير لاستكشاف وإحداث اختراقات في الذكاء الاصطناعي، ومن الأمثلة عليها "أوبن إيه آي"، التي دعمتها "مايكروسوفت" بمليارات الدولارات، و"ديب مايند"، التي استحوذت عليها "غوغل" في عام 2014.
 
وادّعت "فولكس فاغن" أنّها تُخطّط لجلب ابتكارات مختبرها للذكاء الاصطناعيّ إلى سيّاراتها لجعلها ذكية.
 
وقال أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فولكس فاغن" و"بورش": "نريد أن نقدّم لعملائنا قيمة مضافة حقيقية من خلال الذكاء الاصطناعيّ، ونهدف إلى ربط الأنظمة البيئية الرقمية الخارجية بالمركبة، ما يخلق تجربة فضلى للمنتج".
 
ولا تخطّط الشركة لتصنيع أيّ نماذج إنتاجية، مع أنّها تعتزم إجراء محادثات مع الشركاء في خصوص ترخيص تقنيتها للذكاء الاصطناعي لاستخدامها في سياراتهم. ولم تذكر فولكس فاغن اسم أيّ شريك محتمل.
 
وقالت شركة صناعة السيارات إنّ بعض حلول الذكاء الاصطناعي التي يتّبعها المختبر تتعامل مع تحسين شحن المركبات الكهربائية والصيانة التنبؤية للسيارات، وربط المركبات بمنازل العملاء من خلال الأجهزة المتصلة بالإنترنت.
 
وأشارت الشركة أيضًا إلى أنّها تستكشف استخدامات الذكاء الاصطناعي لتمكين تعرّف الصوت داخل السيارة.
 
ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتّجه فيه شركات السيارات الأخرى بقوّة نحو الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرات التكنولوجية وجعل السيارات ذكية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم