الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"هيونداي" و"كيا" تتوقّعان ارتفاع مبيعاتهما 2 في المئة عام 2024

المصدر: "النهار"
"هيونداي" و"كيا"
"هيونداي" و"كيا"
A+ A-
توقّعت شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية وشركة "كيا" التابعة لها أن ترتفع مبيعاتهما العالمية بنحو 2 في المئة في عام 2024، على الرغم من انخفاض المبيعات العام الماضي عن هدف الشركة.
 
وباع الثنائي 7.3 ملايين مركبة في عام 2023، أي أقلّ بنحو 3 في المئة من هدفهما المشترك البالغ 7.52 ملايين، ويرجع ذلك إلى حدّ كبير إلى البيئة الاقتصادية الصعبة، بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة والتضخّم.
 
وقالت الشركات إنّها تستهدف مبيعات عالمية تبلغ 7.44 ملايين سيارة هذا العام.
 
وصرّحت "هيونداي" في بيان: "تخطّط هيونداي لأخذ زمام المبادرة في مجال الكهرباء والتركيز على تحسين الربحية من خلال تعزيز البنية التحتية العالمية لإنتاج السيارات الكهربائية (EV)، ووضع استراتيجيات عمل مرنة للتكيّف مع تغيّرات السوق، وتعزيز القدرات الوقائية لإدارة المخاطر".
 
وأفادت "كيا" في بيان لها أيضاً، إنّها باعت 3.09 ملايين سيارة على مستوى العالم في عام 2023، مسجّلة رقماً قياسياً جديداً للمبيعات العالمية السنوية. وكان أفضل أداء سنوي سابق لـ"كيا" في عام 2014، حيث بلغت مبيعاتها 3.04 ملايين وحدة.
 
وقال محلّلون إنّ أهداف مبيعات الشركتين هذا العام تبدو قابلة للتحقيق، لكنّ القضايا الاقتصادية، بما في ذلك أسعار الفائدة المرتفعة سيكون لها تأثير على الطلب على السيارات. 
 
كذلك، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "هيونداي موتور"، يوسون تشونغ، في خطابه بمناسبة العام الجديد يوم الأربعاء، إلى رضا العملاء، وأضاف: "إنّ أفضل استراتيجية هي كسب الثقة الكاملة لعملائنا، وليس اتباع منافسينا بسرعة. ومن أجل تحويل هذه التحدّيات الخارجية إلى فرص وتحقيق نموّ مستدام طويل الأجل، يجب أن نكون مستعدّين".
 
وأغلقت أسهم "هيونداي موتور" و"كيا" على انخفاض بنسبة 3.3 في المئة و3.9 في المئة على التوالي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم