الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"هواوي" تعزّز نشاطها في مجال السيّارات الذكيّة

المصدر: النهار
تمّ الإعلان عن العلامة التجاريّة Aito لأوّل مرّة في نهاية عام 2021 من قبل شركة Huawei
تمّ الإعلان عن العلامة التجاريّة Aito لأوّل مرّة في نهاية عام 2021 من قبل شركة Huawei
A+ A-
قد يصل تقييم شركة برمجيات ومكونات السيارات الذكية الجديدة التابعة لـ"هواوي" إلى نحو 35 مليار دولار بعد أن تبيع حصصًا لمستثمرين من بينهم شركة "شانغان"، وفقًا لتقرير جديد لـ"رويترز".
 
الشركة التي ستقوم بتطوير البرمجيات والمكونات للسيارات الذكية الكهربائية هي جزء من وحدة أعمال حلول السيارات الذكية (IAS) التابعة لشركة "هواوي" والتي تأسست منذ أربع سنوات.
 
ويمثل هذا العرض، الذي تمّ الإعلان عنه يوم الأحد، خطوة أخرى إلى الأمام بالنسبة إلى شركة "هواوي"، التي ترسم عودة من شبه الانهيار، بعد أن أثرت العقوبات الأميركية في عام 2019 على أعمالها.
 
وأوضحت "هواوي" أنّها تحوّل وحدة أعمال حلول السيارات الذكية إلى شركة جديدة تتلقى التقنيات والموارد الأساسية للوحدة، التي تهدف إلى أن تصبح معادلة لمورد السيارات الألماني بوش في عصر السيارات الكهربائية الذكية.
 
وتدرس شركة شانغان وشركتها الأم المملوكة للدولة China South Industries Group الاستحواذ على نحو 35 في المئة و5 في المئة على التوالي من الشركة الجديدة، التي قد تقدّر قيمتها بما يتراوح بين 200 مليار يوان و 250 مليار يوان.
 
ويشمل المساهمون المحتملون شركتي صناعة السيارات FAW Group وDongfeng Motor Group، اللتين تجريان أيضًا محادثات متقدّمة مع هواوي من أجل الاستحواذ على نسبة قدرها 5 في المئة لكلّ منهما.
 
ويرجّح أن تظلّ "هواوي" ما بين السنتين والسنوات الثلاث القادمة على الأقل بمنزلة المساهم الفردي الأكبر بنسبة تبلغ ما بين 40 و50 في المئة.
 
ولم تنتهِ الشركات من مناقشة تفاصيل الصفقات، ولاسيّما تقسيم الملكية والتقييم، وهي عرضة للتغيير، وتخضع الصفقة أيضًا لموافقة الجهات التنظيمية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم