الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"هواوي" و"تشانغان" ستتعاونان لإنتاج سيّارات ذكيّة

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

قالت شركة "هواوي" الصينية إنها ستنقل التقنيات والموارد الأساسية في وحدة السيارات الذكية الخاصة بها، والتي حققت مبيعات قويّة لعدد من المركبات الجديدة، إلى شركة مشتركة جديدة مملوكة بنسبة تصل إلى 40 في المئة لشركة صناعة السيارات "تشانغان".

وقالت "هواوي" في بيان صحافي إن الشركة الجديدة ستشارك في البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات وخدمة أنظمة السيارات الذكيّة وحلول المكوّنات.

وجاء في البيان: "ستعمل الشركة الجديدة... مع الشركاء لتعزيز الابتكار والقيادة في تكنولوجيا السيارات الذكيّة وتعزيز ازدهار وتطوير صناعة السيارات".

وقالت شركة "تشانغان" للسيارات في إيداعها لبورصة شنتشن للأوراق المالية يوم الأحد، إنه سيجري التفاوض على نسبة الأسهم وحجم رأس المال الذي سيسهم به كل من الطرفين.

وقال المدير الإداري لشركة "هواوي" ورئيس وحدة حلول السيارات الذكية، يو تشنغ دونغ، في حفل التوقيع في شنتشن، إن الشركة المصنعة للهواتف الذكيّة ستعمل مع المزيد من شركات السيارات "لاغتنام فرص الكهرباء والتحوّل الذكيّ لصناعة السيارات".


وقالت "هواوي" مراراً إنها لا تصنع السيارات بمفردها، ولكنها تساعد شركات صناعة السيارات الأخرى فقط على صنع سيارات أفضل.

ولديها شراكة حالية مع شركة "تشانغان" وغيرها من الشركات، وقد قامت ببناء سيارة S7 سيدان مع شركة صناعة السيارات الصينية Chery تحت اسم Luxeed الجديد، والتي تنوي وضعها كمنافس لـTesla Model S.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم