الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"أوبر" على موعدٍ مع نتائج قويّة خلال ربع العطلات

المصدر: النهار
شعار "أوبر"
شعار "أوبر"
A+ A-
توقعت شركة خدمات نقل الركاب العملاقة "أوبر" أن يؤدّي الطلب القوي في ربع العطلات إلى زيادة الأرباح أكثر ممّا يتوقع المحللون، في وقتٍ تواجه الشركة منافسة شديدة من شركة "ليفت"، التي خفضت الأسعار لكسب العملاء، حيث أثار التضخم المستمرّ مخاوف بشأن الطلب على مشاركة الرحلات.
 
لكنّ الرئيس التنفيذي دارا خسروشاهي تحدّث بلهجة متفائلة وقال: "إنّ طلب المستهلكين على منصتنا لا يزال جيّدًا مع دخولنا الفترة الأكثر ازدحامًا في العام".
 
أضاف: "استمرّ هذا الاتجاه في الربع الرابع حيث حققنا أعلى مستوياته على الإطلاق في شهر تشرين الأوّل من حيث إجمالي الرحلات وإجمالي الحجوزات، مدفوعًا بالقوة في كلّ من التنقّل والتوصيل."
 
وأظهرت البيانات أنّ "أوبر" تتوقع أن تتراوح الأرباح الأساسية المعدلة للربع الرابع، وهو مقياس رئيسي للربحية، بين 1.18 مليار دولار و1.24 مليار دولار، أعلى من التقديرات البالغة 1.15 مليار دولار.
 
ومن المتوقّع أن يتراوح إجمالي الحجوزات، أو القيمة الإجمالية بالدولار المكتسبة من خدماتها، بين 36.5 مليار دولار إلى 37.5 مليار دولار، مقارنة بالتوقعات البالغة 36.31 مليار دولار.
 
وقال محللون: "مع بقاء عرض السائقين قويًا أيضًا في الربع الثالث، عند مستوى قياسي بلغ 6.5 ملايين سائق نشط، تبدو الشركة في وضع جيد لتحقيق نتائج قوية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم