الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"بيتكوين" تواصل ارتفاعها وتصل إلى أعلى مستوياتها خلال أشهر

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
وصلت عملة "بيتكوين" يوم الإثنين إلى أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، إذ ارتفعت بنسبة 3.62 في المئة، فبلغت 31.087 دولارًا وسط حماس المستثمرين بشأن إمكانية إنشاء صندوق تداول فوريّ.

وأدّى الارتفاع في عملة البيتكوين إلى ارتفاع أسهم العملات المشفّرة والشركات المرتبطة بالبلوكتشين، مثل "كويبن بيس" بنسبة 6.5 في المئة، و"ماراثون ديجيتال هولدينغ" بنسبة 11.9 في المئة. وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 17.5 في المئة من أدنى مستوى لهذا العام عند 26533 دولارًا في 11 تشرين الأول.
 
تأتي هذه الخطوة أيضًا في الوقت الذي تنتشر في الأسواق الأوسع نطاقاً المخاوف بشأن خطر تحوّل حرب إسرائيل مع حركة حماس الإسلامية إلى صراع إقليميّ أوسع.
 
ويوم الإثنين، وصل العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 5.021 في المئة، وهي أحدث مرحلة من عمليات البيع المتواصلة في أسواق السندات الحكومية.
 
وارتفعت "بيتكوين" لفترة وجيزة يوم 16 تشرين الأول بعد تقرير إخباريّ خاطئ حول التطبيق رفيع المستوى الذي قدّمته شركة إدارة الأصول "بلاك روك" للحصول على صندوق بيتكوين متداول في البورصة، والذي من شأنه تتبّع السعر الأساسي. ولا تزال هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية تراجع الاقتراح، ومن المتوقع أن تصدر قرارًا بحلول العام المقبل على أبعد تقدير.
 
وكتب ماتيو جريكو، محلّل الأبحاث في شركة "فينيكيا" الاستثماريّة، التي تركز على العملات المشفّرة والتكنولوجيا المالية، في مذكرة: "على مدى الشهر الماضي، أدّت ثقة المستثمرين المتزايدة في الموافقة الوشيكة على صناديق الاستثمار المتداولة في "بيتكوين" إلى دفع زخم كبير نحو العملة".
 
جدير بالذكر أن عملة "إيثريوم" المرتبطة بشبكة "إيثريوم بلوكتشين" ارتفعت بنسبة 1.57 في المئة، وبلغت 1,60.3 دولارًا يوم الإثنين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم