الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"سناب شات" يرعب مستخدميه والشركة توضّح

المصدر: النهار
سناب شات - النهار/ تصميم ديما قصاص
سناب شات - النهار/ تصميم ديما قصاص
A+ A-
أثارت أداة الذكاء الاصطناعيّ My AI المدمجة في تطبيق "سناب شات"، حالة من الهلع بين رواد المنصة، بعدما خرج عن المألوف وبدأ بفعل أشياء من تلقاء نفسه، فضلًا عن نشر قصة بصورة غير مفهومة.
 
ونقل عدد من مستخدمي التطبيق المشكلة إلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لعرض المشكلة التي لاحظوها، والتي أثارت قلقهم، حيث اعتبروا أنّ أداة الذكاء الاصطناعي خرجت عن السيطرة في التعامل مع الدردشات، كما أنها نشرت صورة تسببت في إصابتهم بالهلع.
 
وسلّط تقرير لصحيفة "إندبندنت"، الضوء على الأزمة، مشيرًا إلى أنّ مستخدمي "سناب شات" وجدوا دردشة الأداة الصديقة الجديدة، My AI قد أضافت صورة في القصة، وكان ذلك بمثابة مفاجأة لأنّ الأمر خارج عن المألوف. ولم يكن واضحًا أنّ لديها القدرة على القيام بذلك كحساب حقيقي.
 
والأمر الذي أثار قلق المستخدمين أن الصورة غير الواضحة تبدو وكأنّها حائط داخل منزل، فظنّوا أنّ My AI تقوم بالتجسس عليهم وتلتقط صورًا دون تدخّل للمستخدم.
 
وأكّد التقرير، أنّ بعض المستخدمين قاموا بحذف التطبيق من هواتفهم فورًا بمجرد ملاحظة الأمر، بسبب الخوف من تصويرهم دون أن يشعروا بذلك.
 
من جهة أخرى، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة التايمز، فإنّ المشكلة لا تتوقف هنا، حيث خرج بوت سناب شات عن المألوف وبدأ في ارسال رسائل غريبة في الدردشات المحدّدة للردّ عليها تلقائيًا.
 
وذكر أشخاص آخرون أنّ الأداة استقبلت رسائل من آخرين، ولكنّها لم تقم بإرسال الردود المحددة مسبقًا.
 
وبالتواصل مع الشركة، ردّت الشركة أنّ هناك عطلاً فنيّاً في بوت سناب شات، ولا داعي للذعر بين المستخدمين، وأكّدوا أنّ الصورة التي تمّ نشرها في القصة ظهرت للجميع ولا يوجد ما يدعو للقلق.
وأكّد متحدّث باسم الشركة، أنّه يجري حاليًّا تطوير بوت سناب شات من قبل شركة OpenAI المالكة لبرنامج ChatGPT الشهير.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم