الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"هواوي" الصينيّة تتحدّى العقوبات الأميركيّة وتسجّل ارتفاعاً في المبيعات والأرباح

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
كشفت عملاقة التكنولوجيا الصينية "هواوي" عن نتائج أعمالها للنصف الأول من عام 2023، وجاءت النتائج مطابقة للتوقعات، حيث وصلت إيرادات الشركة للنصف الأول من عام 2023 إلى 42.9 مليار دولار أميركي تقريباً مسجلة زيادة سنوية نسبتها 3.1 في المئة.
 
وبلغ هامش صافي الأرباح 15 في المئة، وبلغت مساهمة وحدة أعمال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات 23.05 مليار دولار أميركي، ووحدة أعمال المستهلكين 14.3 ملياراً، ووحدة الأعمال السحابية 3.3 مليارات، ووحدة أعمال الطاقة الرقمية 3.3 مليارات، ووحدة أعمال حلول السيارات الذكية 137.8 مليوناً.
 
وقالت رئيسة مجلس إدارة الشركة سابرينا مينغ: "أود أن أشكر عملاءنا وشركاءنا الكرام على دعمهم المستمر، وأتوجه أيضاً بوافر الشكر لجميع موظفي الشركة على تفانيهم في أداء مهامهم. لقد ضخّت هواوي استثمارات كبيرة في التقنيات التأسيسية للتحوّل الرقمي والحلول الذكية وإزالة الكربون مع التركيز بصورة خاصة على خلق القيمة لعملائنا وشركائنا. وفي النصف الأول من عام 2023، حافظت أعمال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات على أدائها القوي، فيما حققت وحدة أعمال المستهلكين نمواً ملحوظاً. كما شهدت وحدتا أعمال الطاقة الرقمية والأعمال السحابية نمواً قوياً، واستمرّت منتجاتنا الجديدة للمركبات المتصلة الذكية في تحقيق المزيد من القدرة التنافسية".
 
وفي عام 2019 ، وضعت الولايات المتحدة في عهد الرئيس دونالد ترامب شركة "هواوي" على قائمة سوداء تحدّ من قدرة الشركات الأميركية على البيع لعملاق الاتصالات الصيني. يتضمّن ذلك الوصول المرخّص إلى أحدث إصدارات نظام التشغيل "أندرويد" من "غوغل"، وأطلقت "هواوي" آنذاك نظامها الخاص، المسمّى "هارموني أو أس". وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الشركة عن أحدث إصدار من نظام التشغيل هذا، وكشفت أنّه تمّ تنزيله أكثر من مليون مرة في ثلاثة أيام.
 
هذا العام ، تتوقع هواوي أن يعود إطلاق منتجاتها الاستهلاكية الرائدة إلى الجدول الزمني "الطبيعي"، وسط ركود في سوق الهواتف الذكية.
 
وفي شهر آذار، أصدرت "هواوي" هاتفها الذكي P60، وهاتف Mate X3 القابل للطيّ، وساعة Watch Ultimate، والتي ساهمت مبيعاتها في نمو النصف الأول من إيرادات الأعمال الاستهلاكية، حسبما قالت الشركة.
 
وقال متحدّث باسم هواوي في بيان: "ستظل الصناعة والأسواق العالمية مليئة بعدم اليقين لبقية عام 2023".
 
وأضاف المتحدث باسم الشركة: "مع ذلك، فإننا نعمل باستمرار على بناء آلياتنا لإدارة استمرارية الأعمال العالمية ونظامنا السريع لإدارة العمليات، نحن واثقون من قدرتنا على تحقيق أهداف أعمالنا السنوية ومواصلة خلق قيمة للعملاء والمجتمع ككلّ".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم