الثلاثاء - 09 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

بيانات طبية خاصة بحوزة "فايسبوك" و"ميتا" امام القضاء

المصدر: النهار
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
 تزعم دعوى قضائية جديدة أنّ لدى "ميتا" إمكانية الوصول إلى البيانات الطبية الخاصة لملايين الأشخاص من دون إذن، وقد استخدمتها لخدمة إعلانات الأدوية والعلاج المستهدفة على "فايسبوك"، بحسب Business insinder.
 
الدعوى التي تمّ رفعها الأسبوع الماضي في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، هي الثانية من نوعها التي تتّهم المستشفيات الأميركية بتزويد "ميتا" بمعلومات حسّاسة عن المريض وانتهاك قانون HIPAA. 
 
وتفيد الشكوى بأنّ هذه المستشفيات استخدمت أداة Meta Pixel (تسمح للشركات بقياس وبناء الجماهير للحملات الإعلانية)، والتي وصلت بعد ذلك إلى بوابات المرضى المحميّة بكلمة مرور، وشاركت المعلومات الصحيّة الحسّاسة التي باعتها "ميتا" بعد ذلك إلى معلني "فايسبوك".
 
وفي حزيران، وجد تحقيق أجرته غرفة الأخبار غير الربحيّة The Markup أنّ 33 من أفضل 100 مستشفى في أميركا تستخدم Meta Pixel.
 
وتوضح الشكوى تفاصيل تجربة أحد مستخدمي "فايسبوك"، الذي بدأ بتلقّي إعلانات مستهدفة الأدوية المتعلّقة بأمراض القلب والركبة التي أدخلتها في بوابة المرضى الخاصة بها في مركز سان فرانسيسكو الطبي بجامعة كاليفورنيا.
 
وتنصّ سياسة "ميتا" على أنّه يجب على المعلِنين عدم مشاركة البيانات مع "ميتا" التي يعرفون أنّها تتضمّن معلومات صحيّة أو ماليّة أو فئات أخرى من المعلومات الحساسة. ومع ذلك، تتّهم الدعوى القضائية "ميتا" بجمع هذه البيانات الطبية الحساسة عن عمد من مراكز الرعاية الصحية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم