الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إيلون ماسك يعلن عن رؤيته المستقبلية لشركة "تسلا"

المصدر: "النهار"
إيلون ماسك "النهار" / ديما قصاص
إيلون ماسك "النهار" / ديما قصاص
A+ A-
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك أن القدرات الإنتاجية للشركة في انتظار طفرة نمو كبير، خلال حفل أقيم في مصنع الشركة في تكساس بمناسبة يوم المستثمر بحسب موقع "إن غادجت". وبحسب ماسك، فإن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً كبيراً في هذه الطفرة التي أطلق عليها مسمى "الخطة الرئيسية الجزء 3". 
 
 
 
وتعتبر هذه الخطة الثالثة لماسك بالفعل بعد أن أطلق أول خطوتين في عامي 2006 و2016 على التوالي. وقد مهدت هذه الخطوات الطريق لنمو الشركة وتطورها على مدار الـ 17 عاماً الماضية حيث نمت "تسلا" من مجرد شركة ناشئة إلى أحد رواد السيارات الكهربائية في العالم.  
 
 
 
وصرح ماسك خلال الكلمة الرئيسية: "هناك مسار واضح للأرض ذات الطاقة المستدامة بحلول عام 2050 ولا يتطلب الأمر تدمير الموائل الطبيعية". 
 
 
 
وتهدف الخطة الرئيسية التي أعلن عنها ماسك إلى إنشاء اقتصاد طاقة مستدامة من خلال تطوير تقنيات تساعد على تخزين 240 تيراواط ساعة من الطاقة وأخرى لتوليد 30 تيراواط ساعة من الطاقة المتجددة، الأمر الذي يتطلب استثماراً يقدر بنحو 10 تريليونات دولار، أي ما يقرب من 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.  
 
 
ومع ذلك، يشير ماسك إلى أن هذا الرقم أقل من نصف ما ننفقه حالياً على اقتصاد الاحتراق الداخلي. وبشكلٍ عام، يتوقع ماسك أننا سنحتاج إلى أقل من 0,2 في المئة من مساحة اليابسة في العالم لخلق القدرة اللازمة لتوليد الطاقة المتجددة.  
 
 
 
وختم ماسك حديثه قائلاً: "جميع السيارات ستصبح كهربائية وذاتية القيادة بالكامل". كما أشار إلى خطط محتملة لكهربة الطائرات والسفن، وأضاف: "بينما نقوم بتحسين قدرة استيعاب البطاريات، سنرى جميع وسائل النقل تعمل بالكهرباء بالكامل، باستثناء الصواريخ".  
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم