الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس يخوض "الدربي" وسط أجواء مشحونة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو جوفنتوس (أ ف ب)
لاعبو جوفنتوس (أ ف ب)
A+ A-
أن يحقق الفريق فوزه الأول منذ شهر ونصف الشهر، يجب أن يكون ذلك سبباً للاحتفال أو أقله لتنفس الصعداء، لكن المدرب ماسيميليانو أليغري رفع حدة التوتر في أروقة جوفنتوس بعد الفوز الأحد على فيورنتينا 1-0، ما يجعل "بيانكونيري" في وضع لا يحسد عليه حين يحل السبت ضيفاً على جاره تورينو في المرحلة 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وبعدما كان يقارع إنتر على الصدارة لمراحل طويلة، وجد جوفنتوس نفسه يتخلى حتى عن الوصافة لصالح ميلان ومهدداً بمركزه الثالث من قبل بولونيا، لكن تعثر الأخير أمام فروزنيوني (0-0)، منح "السيدة العجوز" فرصة تنفس الصعداء وتوسيع الفارق إلى أربع نقاط.
 
وفي ظل هذه الأجواء وحالة عدم اليقين التي يعيشها جوفنتوس، يحل فريق أليغري ضيفاً السبت على الجار تورينو في مباراة صعبة، لاسيما أن "تورو" يريد التمسك بأمل المشاركة القارية الموسم المقبل كونه يحتل المركز التاسع بفارق 6 نقاط عن أتالانتا السادس و4 عن نابولي السابع حامل اللقب.
 
وخلافاً لجوفنتوس، يمر الغريم إنتر بفترة رائعة قادته إلى تصدر الدوري بفارق 14 نقطة عن جاره اللدود ميلان، حاسماً بعد فوزه الإثنين على مضيفه أودينيزي 2-1، بفضل هدف في الوقت بدل الضائع لدافيدي فراتيزي، بطاقة تأهله إلى دوري الأبطال الموسم المقبل قبل سبع مراحل على ختام الموسم.
 
ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه مشوار رجال المدرب سيموني إينزاغي نحو اللقب الذي قد يُحسم لصالح "نيراتزوري" في المرحلة 33 حين يتواجه مع ميلان بالذات، وذلك في حال فوزه الأحد على ضيفه كالياري.
 
يدرك ميلان أن اللقب بات محسوماً لصالح جاره، وبالتالي ينصب تركيزه على التمسك بالوصافة حيث يبتعد حالياً بفارق ست نقاط عن جوفنتوس قبل أن يحل الأحد ضيفاً على ساسوولو التاسع عشر قبل الأخير.
 
وفي ظل فارق الثماني نقاط بين بولونيا الرابع وأتالانتا السادس وإمكانية حصول إيطاليا على مقعد خامس إلى دوري الأبطال بحسب النظام الجديد للمسابقة القارية، تتواصل المعركة المحتدمة لأسبوع آخر مع إمكانية استمرارها حتى اليوم الأخير.
 
ويسعى بولونيا إلى الإبقاء أقله على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن روما الخامس حيث يستضيف مونتزا السبت، فيما يلعب نادي العاصمة خارج الديار الأحد مع أودينيزي.
 
أما أتالانتا الذي يختلف بفارق 5 نقاط عن روما، فيلعب الأحد ضد ضيفه فيرونا في مرحلة تفتتح الجمعة بلقاء لاتسيو الثامن، الطامح الى المشاركة القارية الموسم المقبل، مع ضيفه ساليرنيتانا الذي يتخلف عن منطقة الأمان بفارق 12 نقطة.
 
وبدوره، يلعب نابولي، الساعي الى التمسك بآماله الضئيلة في خوض دوري الأبطال، مع ضيفه فروزينوني الثامن عشر الأحد.
 
وفي ما يأتيبرنامج المرحلة 32 من بطولة إيطاليا لكرة القدم (بتوقيت غرينيتش):
 
الجمعة 12 نيسان
 
(18:45) لاتسيو - ساليرنيتانا
 
السبت 13 نيسان/أبريل
 
(13:00) ليتشي - إمبولي
 
(16:00) تورينو - جوفنتوس
 
(18:45) بولونيا - مونزا
 
الأحد 14 نيسان
 
(10:30) نابولي - فروزينوني
 
(13:00) ساسوولو - ميلان
 
(16:00) أودينيزي - روما
 
(18:45) إنتر - كالياري
 
الإثنين 15 نيسان
 
(16:30) فيورنتينا - جنوى
 
(18:45) أتالانتا - فيرونا
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم