الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

سينر يحقق فوزه الـ 19 توالياً

المصدر: "أ ف ب"
يانيك سينر (أ ف ب)
يانيك سينر (أ ف ب)
A+ A-
حقق الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثالثاً عالمياً، انتصاره التاسع عشر توالياً وبلغ الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز (الألف نقطة) في كرة المضرب، بفوزه السهل على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-3 و6-3.
 
واستهل سينر (22 عاماً)، المُتوّج هذا العام بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، سلسلة انتصاراته في كأس ديفيس العام الماضي، واتبعها بـ 16 فوزاً توالياً في العام الحالي.
 
ومنذ فوزه بباكورة ألقابه الكبرى في ملبورن حيث أسقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف النهائي في طريقه لرفع الكأس، تُوّج سينر أيضاً بلقب دورة روتردام الهولندية.
 
وهيمن الإيطالي على مباراته مع ليهيتشكا، وكسر باكراً إرسال منافسه في المجموعتين ودافع بنجاح عن فرصة كسر إرساله الوحيدة في المباراة.
 
وقال سينر: "أنا سعيد جداً لأنّ الظروف المناخية في الملعب كانت مختلفة. في الصباح كان الجو عاصفاً وفي المجموعة الأولى كان من الصعب التعامل مع الموقف".
 
وتابع مُثنياً على منافسه: "هو لاعب مُذهل ويتمتع بإمكانات هائلة، لذلك كنت على علم بكل نقطة ذكرتها".
 
وسيخوض سينر مواجهة نارية في نصف النهائي، حيث سيكون على موعد مع الفائز من مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز، الثاني عالمياً وحامل اللقب، والألماني ألكسندر زفيريف السادس.
 
ولدى السيّدات، تأهلت الأوكرانية مارتا كوستيوك للمرّة الأولى إلى الدور نصف النهائي لإحدى دورات الألف بفوزها على الروسية أناستازيا بوتابوفا 6-0 و7-5.
 
واحتاجت كوستيوك لـ 22 دقيقة فقط لإنهاء المجموعة الأولى لصالحها، فيما تقدّمت 3-0 في المجموعة الثانية قبل أن تتمكن بوتابوفا من الفوز بأوّل شوط لها، لتعود وتكسر إرسال منافستها وتُحرز إرسالها، لكنّ عودتها إلى أجواء اللقاء اصطدمت بتصميم الأوكرانية التي حسمت المباراة لصالحها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم