الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إيدالغو: بلدية باريس تستضيف الشعلة الأولمبيّة في 14 تموز

المصدر: رويترز
ايدالغو تغادر بعد عرض إبداعات شانيل لمجموعة الملابس الجاهزة النسائية لخريف وشتاء 2024/2025 كجزء من أسبوع الموضة في باريس (5 آذار 2024، أ ف ب).
ايدالغو تغادر بعد عرض إبداعات شانيل لمجموعة الملابس الجاهزة النسائية لخريف وشتاء 2024/2025 كجزء من أسبوع الموضة في باريس (5 آذار 2024، أ ف ب).
A+ A-
قالت آن إيدالغو، رئيسة بلدية باريس، اليوم الأربعاء، إن بلدية العاصمة الفرنسية ستستضيف الشعلة الأولمبية خلال الليل في 14 تموز المقبل أثناء احتفال فرنسا بيوم الباستيل قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وقالت إيدالغو لرويترز "في 14 تموز تصل الشعلة إلى باريس... وستبقى (خلال الليل) في مبنى بلدية باريس.

"وستكون تحت الحماية لكنها ستنام هنا وأنا فخورة جدا جدا بذلك. نبحث عن مكان محدد يمكنها فيه النوم بسلام ولا تتعرض للإطفاء قبل استئناف رحلتها في باريس."

وستطوف الشعلة مناطق باريس في 14-15 تموز قبل التحول لمنطقة باريس الكبرى ثم العودة للعاصمة من جديد استعدادا لحفل الافتتاح في 26 تموز، لتختتم مسيرة الشعلة التي ستستمر 68 يوما في الدولة المضيفة للألعاب.

وسيتم إيقاد الشعلة يوم 16 نيسان في أولمبيا القديمة مهد الألعاب في اليونان.

وفي احتفال تقليدي ستستخدم الممثلة ماري مينا التي تلعب دور كبيرة الكاهنات لأول مرة مرآة مقعرة وأشعة الشمس لإيقاد الشعلة.

وبعد مراسم الإيقاد التقليدية ستسلم مينا الشعلة إلى أول حامل لها وهو بطل التجديد الأولمبي ستيفانوس دوسكوس ‭‬‬‬على حافة الاستاد الأولمبي القديم لبدء مسيرة يونانية تستمر 11 يوما.

وستسلم الشعلة بعد ذلك إلى منظمي ألعاب باريس في أثينا يوم 26 نيسان قبل قضاء ليلة في السفارة الفرنسية في العاصمة اليونانية ثم تغادر في اليوم التالي بحرا إلى فرنسا.

وتصل الشعلة إلى فرنسا في الثامن من أيار في مرسيليا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم