الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

توخيل يؤكد أن بايرن ميونيخ لن يستسلم في معركة اللقب

المصدر: "أ ف ب"
توماس توخيل (أ ف ب)
توماس توخيل (أ ف ب)
A+ A-
أكد مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل الجمعة، أن فريقه لن يستسلم في معركة لقب الدوري الألماني لكرة القدم، رغم فارق النقاط العشر الذي يفصله عن باير ليفركوزن المتصدر.
 
وتضاءلت حظوظ بايرن بإحراز اللقب للمرة الثانية عشرة توالياً بعد هزيمتين وتعادل في المراحل الأربع الأخيرة التي شهدت سقوطه الكبير أمام ليفركوزن بثلاثية نظيفة.
 
وفي المقابل، يقدّم ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو موسماً تاريخياً إذ خاض حتى الآن 35 مباراة في جميع المسابقات من دون هزيمة، في إنجاز أول من نوعه بالنسبة لفريق ألماني.
 
ويلتقي بايرن السبت على أرضه مع الجريح ماينتس، فيما يلعب ليفركوزن الأحد مع ضيفه فولفسبورغ.
 
وقال توخيل الجمعة أن: "هناك فارقاً كبيراً بين إعلان الحرب (على ليفركوزن) والاستسلام. الفارق (في الترتيب) كبير جداً، هذا الواقع. علينا أن نفوز ونفوز ونفوز. لم يعد الأمر (مصيرنا) بين أيدينا"، مقراً أن ليفركوزن: "لم يعد يشعر بضغطنا وهذا خطأنا. لكن هذا لا يعفينا من واجب أن نقدّم كل شيء غداً (ضد ماينتس)".
 
وتنفس العملاق البافاري الصعداء هذا الأسبوع ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على لاتسيو الإيطالي 3-0 الثلثاء، معوضاً بذلك خسارته ذهاباً في العاصمة روما 0-1.
 
وعلق توخيل على انتصار الثلثاء، قائلاً: "من المؤكد أن نتائج كهذه تساعدنا وتمنحنا الثقة بأنفسنا. نأمل في أن نتبع ذلك بالمزيد من الانتصارات".
 
وعلى بايرن الحذر من ماينتس رغم وجوده في المركز السابع عشر قبل الأخير، إذ خسر النادي البافاري ثلاث من المواجهات الست الأخيرة بينهما.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم