الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

كارلوس ساينز يغيب عن جائزة السعودية الكبرى

المصدر: "النهار"
ساينز. (أ ف ب)
ساينز. (أ ف ب)
A+ A-
أكد فريق "فيراري"، المنافس في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1"، اليوم الجمعة، أن سائقه الإسباني كارلوس ساينز لن يشارك في سباق جائزة السعودية الكبرى، بسبب إصابته بالتهاب الزائدة الدودية، ما سيتطلب خضوعه لجراحة، على أن يحلّ محله السائق الاحتياطي البريطاني أوليفر بيرمان، وفقاً لما أعلنت الحظيرة الإيطالية.
وشارك ساينس الذي كان يعاني من الآلام منذ عدة أيام في التجارب الحرة الخميس لكنه اضطر للانسحاب من بقية عطلة نهاية الأسبوع على أن يخضع لاحقاً لعملية جراحية.
 
وسيخوض بيرمان في سن الـ18 عاماً والذي كان من المقرر أن يشارك في سباق فورمولا 2 على المسار السعودي، أول جائزة كبرى في مسيرته في البطولة العالمية.
 
قال الفريق الإيطالي في بيان: "تم تشخيص إصابة كارلوس ساينس بالتهاب الزائدة الدودية وسيحتاج إلى عملية جراحية".
 
وتابع: "لذلك لن يشارك أوليفر (بيرمان) مرة أخرى، في هذه الجولة من بطولة سباقات فورمولا 2. عائلة فيراري تتمنى لكارلوس الشفاء العاجل".
 
ولم يشارك ساينس الذي احتل المركز الثالث في جائزة البحرين الكبرى الافتتاحية للموسم السبت الماضي على حلبة الصخير، في الأنشطة الصحافية الأربعاء وبدا أنه يعاني خلال أول حصتين للتجارب الحرة الخميس، حيث قدم أداء جيداً.
 
أوضح الإسباني في بيان: "لقد كان يوماً صعباً للغاية بالنسبة لي لأني لم أتماثل للشفاء من المرض الذي جعلني طريح الفراش طوال الـ24 ساعة الماضية وما زلت أشعر بالضعف".
 
وتابع: "على الرغم من أنني لم أتمكن من الضغط إلى أقصى الحدود، إلا أنني خرجت على المسار الصحيح وحاولت الاستفادة من وقتي داخل مقصورة السيارة. آمل في أن أتعافى (الجمعة) وأن أكون قادراً على التركيز على التجارب التأهيلية والسباق".
 
احتل بيرمان المركز السادس في بطولة سباقات فورمولا 2 الموسم الماضي بألوان فريق بريما رايسينغ الذي ما زال في صفوفه. وقاد سيارة هاس الموسم الماضي خلال فترتين للتجارب الحرة في المكسيك وأبو ظبي. كما شارك أيضاً في تجارب على حلبة فيورانو الإيطالية خلف فيراري أس أف21 طراز عام 2021.
 
وسيشارك بيرمان في الفترة الثالثة للتجارب الحرة ظهر الجمعة ثم في التجارب التأهيلية في المساء، قبل خوض غمار السباق السبت ليلاً.
 
ويعتبر غياب ساينس، وهو السائق الوحيد الذي حطّم هيمنة ريد بُل على البطولة في العام الماضي بفوزه بجائزة سنغافورة الكبرى ضربة قاسية للسكوديريا فيراري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم