الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

منتخب البرازيل بطلاً لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية

المصدر: "النهار"
من تتويج البرازيل (وام)
من تتويج البرازيل (وام)
A+ A-
بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية رئيس اللجنة المنظمة العليا لمونديال الشاطئية - الإمارات 2024 الشيخ راشد بن حميد النعيمي، توج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو منتخب البرازيل بلقب كأس العالم لكرة القدم الشاطئية للمرة السادسة في تاريخه، عقب تغلبه على نظيره الإيطالي 6-4، في المباراة النهائية التي أقيمت على شاطئ ملعب حي دبي للتصميم، وسط حضور جماهيري حاشد.
 
ونجح المنتخب المصنف الأول على العالم، الذي لم يغب عن أي مشاركة في تاريخ مونديال الشاطئية على مدار  12 نسخة متتالية، في فرض تفوقه على بطل أوروبا، في مشاركته التاسعة منذ الشوط الثاني للمباراة بعد انتهاء الشوط الأول بينهما بالتعادل 2-2.
 
واستطاع منتخب البرازيل تحقيق الفوز بفضل تألق نجومه وعلى رأسهم رودريغو، افضل لاعب في العالم لعام 2023، الذي سجل 3 أهداف، فيما سجل زميليه برونو شافير وبيرندو هدف لكل منهما، في حين سجل اللاعب الإيطالي جينوافلي هدفاً في مرماه بالخطأ.
 
ويعد هذا ثالث نهائي يخوضه المنتخب الإيطالي ويخفق في إحراز اللقب بعد عامي 2008 و2019، الذين أحرز فيهما الوصافة أيضاً.
 
وعلى صعيد الجوائز الفردية، حصل الإيطالي جوسيب جونيور على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب، فيما نال البرازيلي مارسينينهو جائزة الكرة الفضية، والبيلاروسي إيهار بريشتسل الكرة البرونزية، وحصل اللاعب نفسه على جائزة هداف البطولة، فيما جاء البرتغالي ليو مارتينيز في المركز الثاني والإيراني محمد مختاري في المركز الثالث.
 
وحصل البرازيلي تياغو بوبو على القفاز الذهبي كأفضل حارس، ونال منتخب البرتغال جائزة الفريق المثالي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم