الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البرازيل تودع كأس العالم للشباب

المصدر: "أ ف ب"
البرازيل (أ ف ب)
البرازيل (أ ف ب)
A+ A-
ودَّع المنتخب البرازيلي، ثاني أفضل المتوجين بلقب مونديال تحت 20 عاماً في كرة القدم، من الدور ربع النهائي لنسخة 2023 المقامة في الأرجنتين بخسارته المدوية أمام نظيره الإسرائيلي 2-3 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) السبت على ملعب "سان خوان دل بيسنتيناريو" في سان خوان.
 
وانتظرت البرازيل التي أطاحت بتونس من ثمن النهائي، حتى الدقيقة 56 لافتتاح التسجيل عبر مهاجم سانتوس ماركوس ليوناردو، لكن إسرائيل ردت بعد أربع دقائق بواسطة مهاجم ماكابي حيفا عنان خلايلي.
 
ومنح مهاجم بوتافوغو ماتيوس ناسيمنتو التقدم مجدداً للبرازيل مطلع الشوط الإضافي الأول (91)، ومرة أخرى ردت إسرائيل بسرعة وتحديداً بعد دقيقتين عبر مهاجم ماكابي حيفا حمزة شبلي قبل أن يوجه مهاجم ماكابي تل أبيب الضربة القاضية للسيليساو بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول.
 
وحصلت إسرائيل على ركلتي جزاء في الشوط الإضافي الثاني أهدرهما إيلاي مدمون (113) وأحمد ابراهيم (115).
 
ولحقت البرازيل المتوجة بلقب المسابقة خمس مرات بجارتها الأارجنتين صاحبة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6) والتي كانت خرجت على يد نيجيريا في ثمن النهائي.
 
في المقابل، باتت إسرائيل ثاني منتخب ينجح في بلوغ نصف نهائي البطولة في مشاركتها الأولى بعد السنغال عام 2015.
 
وتلتقي إسرائيل في نصف النهائي مع الولايات المتحدة أو الأوروغواي اللتين تلتقيان مساء اليوم.
 
في المقابل، تابعت إيطاليا مشوارها الرائع في البطولة وحجزت بطاقتها إلى نصف النهائي بفوزها على كولومبيا 3-1.
 
وفرض مهاجم تشيلسي الإنكليزي المعار الى ريدينغ تشيزاري كاسادي نفسه نجماً للمباراة بافتتاحه التسجيل في الدقيقة التاسعة رافعاً رصيده إلى ستة أهداف في صدارة لائحة الهدافين، وصناعته الثاني للاعب وسط إمبولي تومازو بالدانتسي (38).
 
وعززت إيطاليا الساعية إلى لقبها الأول في البطولة، تقدمها مطلع الشوط الثاني عبر مهاجم إنتر ميلان فرانشيسكو بيو إسبوزيتو إثر تمريرة من بالدانتسي (46)، قبل أن يسجل مدافع سانتا في يوهان توريس الهدف الوحيد لكولومبيا في الدقيقة 49.
 
وتلتقي إيطاليا في الدور المقبل مع كوريا الجنوبية أو نيجيريا اللتين تلتقيان مساء اليوم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم