الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

النهضة يتخطى الرفاع ويعبر إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

المصدر: "أ ف ب"
فرحة عمانية.
فرحة عمانية.
A+ A-
تأهل النهضة العماني إلى نصف نهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (نهائي غرب القارة) بفوزه على ضيفه الرفاع البحريني 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، الاثنين، في استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط في إياب ربع النهائي.
 
وكان الرفاع كان هو البادئ بالتسجيل عن طريق علي حسن سعيد (34)، لكن النهضة أدرك التعادل بواسطة الكونغولي الديموقراطي والتر بواليا (59).
 
وكان الفريقان تعادلا بالنتيجة ذاتها ذهاباً الاثنين الماضي في مدينة الرفاع، فاحتكما إلى شوطين إضافيين كانت الكلمة الأخيرة فيها للنهضة الذي سجل هدفين عبر حمود السعدي (94) وعصام الصبحي (107).
 
ويلتقي النهضة مع المتأهل من مواجهة الكهرباء العراقي والعهد اللبناني اللذين يلتقيان إياباً الثلثاء في استاد البصرة الدولي، بعدما حسم الأول مباراة الذهاب في عمان في صالحه 1-0 على ملعب مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط.
 
وبدأت المباراة بقوة من قبل الضيوف الذين هاجموا مرمى الحارس إبراهيم الخنيني في الدقائق العشر الأولى عبر التونسي أيمن الحرزي بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن (2)، والبرازيلي جاكو بتسديدة من الجهة اليمنى أبعدت بنجاح (5).
 
ولاحت الفرصة الأولى للنهضة عن طريق مهاجمه صلاح اليحيائي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء (14).
 
وسدد لاعب الرفاع هزاع علي تسديدة بيسراه تصدى لها مدافعو النهضة (20)، ورأسية لجاكو علت العارضة بعد تمريرة من كميل الأسود (31).
 
وأسفر ضغط الرفاع المتواصل عن هدف لسعيد اثر تلقيه تمريرة متقنة بينية من جاسم الشيخ سددها بقوة في سقف المرمى (34).
 
وكاد الكاميروني جونيور نجيدي يدرك التعادل بتسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر (42)، وأخرى للعاجي انتيرس غوي بعد تمريرة عبد العزيز خلفان أبعدت من لاعبي الرفاع (44).
 
ودخل لاعبو النهضة الشوط الثاني بقوة ونجحوا في إدراك التعادل عبر بواليا من انفراد بعد تمريرة طويلة من نجيدي تابعها من فوق الحارس العجيمي (59).
 
وأهدر جاكو فرصة منح التقدم مجددا للرفاع برأسية ارتدت من القائم الأيسر بعد تمريرة هزاع علي (69).
 
وأهدر الصبحي فرصة التسجيل للنهضة بعد تمريرة منذر العلوي (78)، وحذا حذوه منذر العلوي بتسديدة مرت جوار القائم الأيمن (87)، قبل أن يتابع الصبحي كرة رأسية بجوار القائم الأيسر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، رد عليه جاكو بتسديدة علت المرمى (90+6).
 
وخطف النهضة هدف التقدم بعد كرة مرتدة عكسية وتمريرة من غوي وصلت إلى الصبحي الذي انفرد بالمرمى ولعبها من فوق الحارس العجيمي فتابعها السعدي القادم من الخلف برأسه في المرمى (94).
 
واندفع الرفاع بحثاً عن التعادل واستغل النهضة المساحات في الهجمات المرتدة واستغل الصبحي احداها من تمريرة متقنة لعمر المالكي فراوغ الحارس العجيمي وتابعها داخل المرمى الخالي (107).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم