الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أطول مباراة... كانساس سيتي يحتفظ بلقب "سوبر بول"

المصدر: "أ ف ب"
تتويج البطل. (أ ف ب)
تتويج البطل. (أ ف ب)
A+ A-
قاد باتريك ماهومز عودة ساحرة لفريقه كانساس سيتي تشيفس منحته الاحتفاظ بلقبه على حساب على سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 25-22 في الوقت الإضافي في نهائي السوبر بول، محرزاً بطولة دوري كرة القدم الأميركية للمرة الثالثة في خمسة مواسم.

وفي نهائي مثير أمام 65 ألف متفرج وحشد من المشاهير في لاس فيغاس بينهم أيقونة البوب تايلور سويفت، وبعدما كان التعادل سيّد الموقف مع نهاية الوقت الأصلي (19-19)، ضرب ماهومز اثر كرة مشتركة مع زميله ميكول هاردمان في منطقة النهاية قبل ثلاث ثوانٍ من نهاية الوقت الإضافي، ليحقق فوزاً دراماتيكياً في أطول مباراة سوبر بول في التاريخ.

وأضاف كانساس سيتي لقب هذه النسخة إلى عامي 2020 حين تغلب على سان فرانسيسكو أيضاً و2023. كما بات أوّل فريق يحتفظ بلقبه منذ عقدين من الزمن، وتحديداً منذ نيو انغلاند باتريوتس الفائز عامي 2003 و2004.

قال الـ "كوارترباك" ماهومز الذي أختير أفضل لاعب في النهائي للمرة الثالثة في مسيرته "إنه (الفوز) رائع. مع الصعاب التي تعاملنا معها هذا العام وتجاوزناها، لم يتعثر الرجال أبدا".

وتابع: "أنا فخور برفاقي، الامر رائع"، واصفا تبادل الكرة مع هاردمان بـ "الأسطوري".

وبات ماهومز (28 عاما) ثالث لاعب يحرز جائزة أفضل لاعب في "سوبر بول" للمرة الثالثة، لينضم إلى الأسطورة توم برايدي (5 ألقاب) وجو مونتانا (3).

وفي مركزه، فقط برايدي وتيري برادشو وتروي أيكمان رفعوا كأس فينس لومباردي ثلاث مرات على الأقل.

ومع ذلك، بدا لفترات طويلة كما لو أن دفاع سان فرانسيسكو الشرس سيحرم كانساس سيتي من الفوز.

واجه نجم تشيفس ترافيس كيلسي، صديق نجمة البوب سويفت، بداية كابوسية للعبة، حيث فجّر غضبه بوجه مدرب كانساس سيتي آندي ريد في فورة غير عادية.

ولكن مع احكام ماهومز قبضته على تفاصيل المباراة، ناضل تشفيس من خلال أداء أقل من المستوى لتقديم الأفضل في اللحظات المهمة والحاسمة.

وهي المرة الثالثة التي يقود فيها ماهومز فريق كانساس سيتي للعودة من تأخره بفارق 10 نقاط أو أكثر للفوز بلقب السوبر بول، مما عزز سمعته باعتباره الوريث الشرعي للأسطورة برايدي الذي احرز اللقب 7 مرات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم