الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

جواهر القاسمي تفتتح دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024

المصدر: "النهار"
من الافتتاح. (وام)
من الافتتاح. (وام)
A+ A-
افتتحت رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، أكبر حدث نسائي رياضي عربي يشارك فيه 560 لاعبة و63 فريقاً رياضياً من 15 دولة عربية تتنافس لنيل ألقاب 8 ألعاب، ويستمر حتى 12 شباط الجاري.

وشهد الافتتاح رفع 15 دولة عربية أعلامها أمام مدرجات مسرح المجاز بالشارقة إلى جانب أعلام الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وجامعة الدول العربية،

ورحبت الشيخة جواهر بالحضور واللاعبات، وقالت: "مرحباً بكن في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بلدكن الثاني الذي يحتضن مواهبكن الرياضية ويحتفي بانتصاراتكن. إننا ندرك أن كل واحدة منكن أتت إلى إمارة الشارقة حاملةً معها حلماً كانت ترسمه لنفسها وطموحاً يأخذها إلى شتى المحافل الرياضية لتخوض المنافسات وترتدي الميداليات وترفع اسم وطنها على منصات التتويج".

وخاطبت اللاعبات قائلة: "أوصيكن بناتي بالتحلي بالأخلاق الرياضية واحترام الخصوم وإظهار روح التضامن والتعاون فيما بينكن فالقيم الإنسانية أولوية دائمة في كل الظروف والمحافل فلا تدعن للأنانية مدخلاً إليكن فأنتن سفيرات لعائلاتكن ومجتمعاتكن وأوطانكن ولأننا نحرص على دعم طموحاتكن باعتلاء منصات التتويج وجّهنا الفريق المنظم للبطولة بتوفير كافة الترتيبات التي تسهل لكنَّ مراحل التدريب والتحضير للمنافسات لنرى إبداعكن الرياضي ونحن على ثقة بفريق التنظيم الذي أظهر جهوداً كبيرة لتهيئة الموارد اللازمة والبيئة التي تغذي فيكن روح التحدي والمنافسة".

تخلل الحفل الافتتاحي للدورة عرض مرئي سلط الضوء على كل جوانب الدورة وأهدافها إلى جانب عرض رياضي للتايكواندو قدمه 20 رياضياً كورياً من منتسبي الاتحاد الكوري للتايكواندو، إضافة إلى عروض فنيّة ضوئية احتفاء بالحدث الرياضي الأهم في المنطقة على صعيد رياضة المرأة.

تقام منافسات النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات على مدى 12 يوماً وتتضمن ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة والرماية والقوس والسهم وألعاب القوى والكاراتيه والمبارزة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم