الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

موسم بيروت ماراثون ينطلق بسباق "الرولينغ"

المصدر: "النهار"
بيروت ماراثون. (أرشيفية)
بيروت ماراثون. (أرشيفية)
A+ A-
 
تفتتح جمعية بيروت ماراثون موسمها لعام 2024 بتنظيم سباق في الركض لمسافة نصف ماراثون تحت مسمّى "الرولينغ" (THE ROLLING HALF)، بالتنسيق مع اتحاد ألعاب القوى، وبالتعاون مع عدد من البلديات في شمال لبنان؛ وذلك بتاريخ الأحد 3 آذار المقبل، ليأتي باكورة نشاطات روزنامة العام 2024. 
 
سباق "الرولينغ" سيكون مفتوحاً لفئتي الذكور والإناث من ذوي الخبرة الذين يهدفون إلى تحقيق أفضل أداء شخصيّ، أو من المبتدئين، لأجل التحدّي والإصرار في أجواء تنبض بروح المجتمع. 
 
ينطلق السباق عند الساعة 6:45 صباحاً من أمام ملعب بلدة سلعاتا التاريخية باتجاه ميناء مدينة جبيل الساحر، مروراً بعدة بلدات وقرى ومناظر طبيعية جميلة على طول الخط البحري. وقد حدّدت الجمعية القدرة الاستيعابية للمشاركة بألف شخص من الجنسين لأسباب لوجستية، في وقت بدأت عمليّات التسجيل يوم 10 كانون الثاني الجاري، وتستمر لغاية 25 شباط المقبل على منصّة " beirutmarathon.org". 
 
ودعت جمعية بيروت ماراثون مزاولي رياضة الركض إلى عدم تفويت فرصة المشاركة في هذا الحدث، الذي يُقام لأول مرة في منطقة ساحليّة تتمتع بمناظر خلاّبة، وعلى طرقات مريحة تساعد على تسجيل أرقام جيّدة. 
 
هذا، وسوف يتمّ تسليم أرقام السباق للمشاركين والمشاركات أيّام 28 و29 شباط، وفي الأول والثاني من آذار المقبل، في مكاتب جمعية بيروت ماراثون الكائنة في مجمع الشركات الناشئة – منطقة بيروت الرقميّة BDD، في محلّة بشارة الخوري – مقابل وزارة المالية (مديرية الواردات). 
 
وتشهد روزنامة جمعية بيروت ماراثون سباقات عدّة هذا العام، تتناول شعارات مجتمعية، وصولاً إلى اليوم الموعود لسباق ماراثون بيروت الدولي في الخريف المقبل، والذي يكرّس في كلّ عام مرتبته المرموقة بين السباقات العالمية، بالرغم من العديد من الأزمات التي شهدها لبنان في السنوات الأخيرة. وقد حافظ السباق الدولي على مكانته وحضوره كأحد أبرز الأحداث التي يعرفها "وطن النجوم"، ويؤمل في أن تساعد الظروف هذا العام على استعادة السباق رونقه، بحضور دولي، كما دأبت جمعية بيروت ماراثون في كلّ عام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم