الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بلدية باريس على "استعداد لاستئناف الحوار" مع سان جيرمان لشراء "بارك دي برانس"

المصدر: "أ ف ب"
بارك دي برانس.
بارك دي برانس.
A+ A-
أفاد النائب الأول لرئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الخميس أن هناك "استعداداً لاستئناف الحوار" مع نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، من أجل شراء ملعب "بارك دي برانس".
 
ورأى إيمانويل غريغوار أن عدم تقدم سان جيرمان لشراء ملعب "ستاد دو فرانس"، خلافاً لما كان متوقعاً، يشكل: "خبراً جيداً لأنه سيكون بمقدورنا العمل بجدية على فرضية الحفاظ على باريس سان جيرمان في بارك" وفق ما نقلت صحيفة "لو باريزيان".
 
ولم يعد سان جيرمان المملوك قطرياً مرشحاً لشراء او الحصول على الامتياز الجديد لـ"ستاد دو فرانس" الواقع في منطقة سان دوني (ضواحي باريس)، بعد قراره عدم التقدم كأحد المرشحين في نهاية المهلة المحددة الأربعاء.
 
وكان النادي أعرب عن اهتمامه بامكانية شراء "ستاد دو فرانس" في آذار الماضي بعد استياء رئيسه القطري ناصر الخليفي من المفاوضات مع بلدية باريس من أجل الحصول على الملكية الكاملة لملعب "بارك دي برانس" حيث يخوض فريق العاصمة مبارياته البيتية حالياً، بعدما أكدت هيدالغو مطلع العام الماضي أن الملعب "ليس معروضاً للبيع".
 
وأوضح مصدر داخل سان جيرمان لوكالة "فرانس برس" الأربعاء أن النادي درس الملف "بجدية عالية لكن تبيّن ان الشراء ليس الخيار الافضل"، وبالتالي لم يتقدم كأحد المرشحين بنهاية المهلة المحددة.
 
وقال غريغوار الخميس: "نحن نفهم أنه إما هذا الخيار (خيار شراء بارك دي برانس)، أو موقع افتراضي جديد، لكننا ما زلنا نعتقد أن البارك هو الحلّ الأكثر أماناً، مالياً وفنياً ورياضياً" للنادي.
 
وأكد: "نحن مستعدون لاستئناف الحوار في أسرع وقت ممكن مع باريس سان جيرمان للتوصل إلى نتيجة إيجابية".
 
ورأى أن خوض "موسم 2027-2028 في بارك دي برانس الجديد هو يبقى سيناريو في متناول اليد اليوم".
 
وبالنسبة لغريغوار: "يجب علينا الاختيار بين عدة خيارات تنفيذ رئيسية، البيع أو الإيجار الطويل الأمد (طويل جداً) الذي يجب مناقشة مدته للسماح لسان جيرمان في تعويض ما استثمره".
 
ودخل سان جيرمان ومجلس بلدية باريس في خلاف لأشهر عدة بعدما رفضت هيدالغو بيع "بارك دي برانس" مقابل العرض الذي اعتبرته غير كافٍ على الإطلاق.
 
ويعتبر سان جيرمان أن الاستحواذ على الملعب ضروري لتنفيذ مشروع توسعته ليحتضن 60 ألف مشجع عوضاً عن سعته الحالية (حوالي 48 ألف مقعد)، كما يريد السير على خطى العديد من الأندية الأوروبية الكبرى التي تملك ملاعبها.
 
وفي أيلول الماضي، رأى مصدر مقرب من رأس الهرم الإداري في النادي أن: "امتلاك الملعب لن يجعلنا أغنياء أو فقراء، لكن من المهم أن يكون لدينا ملعب أكبر وأكثر حداثة، وأكثر أماناً للعائلات".
 
واعتبر سان جيرمان أن الاستحواذ على حصة أقلية في رأسمال النادي من قبل الصندوق الأميركي "أركتوس بارتنرز" في كانون الأول، يُعد، من بين دوافع أخرى، وسيلة لتوفير ضمانات جديدة لشراء ملعب "بارك دي برانس".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم