الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إنتر يبتعد 4 نقاط في الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو إنتر (أ ف ب)
لاعبو إنتر (أ ف ب)
A+ A-
ابتعد إنتر أربع نقاط في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بانتصاره الثمين على مضيفه لاتسيو 2-0، الأحد، في قمة المرحلة السادسة عشرة، فيما استعاد جراه ميلان نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه مونزا بثلاثية نظيفة.
 
وحقق إنتر الأهم على الملعب الأولمبي في العاصمة لأن لاتسيو كان الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة.
 
وافتتح القائد والمهاجم الدولي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز التسجيل من أول فرصة لرجال المدرب السابق للاتسيو سيموني إينزاغي في الدقيقة 40 رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وأضاف الدولي الفرنسي ماركوس تورام الثاني في ثاني فرصة للضيوف في الدقيقة 66.
 
وعزز إنتر صدارته برصيد 41 نقطة موسعاً الفارق إلى أربع نقاط عن مطارده المباشر جوفنتوس الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه جنوى 1-1، الجمعة، في افتتاح المرحلة، فيما تراجع لاتسيو إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة.
 
وكان لاتسيو صاحب الأفضلية في بداية المباراة وكاد يهز الشباك برأسيتين لقائده ومهاجمه الدولي تشيرو إيموبيلي في الدقيقتين 28 و36، لكن إنتر نجح في افتتاح التسجيل عبر قائده مارتينيز عندما استغل خطأ فادحاً للمدافع المونتينيغري آدم ماروسيتش في إعادة الكرة إلى حارس مرماه إيفان بروفيديل فانتزعها الأرجنتيني وتوغل داخل المنطقة متلاعباً بالحارس قبل أن يتابعها داخل المرمى (40).
 
وكاد نيكولو روزفيلا يدرك التعادل للاتسيو مطلع الشوط الثاني بمجهود فردي رائع انهاه بتسديدة من داخل المنطقة أبعدها الحارس إلى ركنية (47).
 
لكن تورام وجه الضربة القاضية لأصحاب الأرض بإضافته الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من نيكولو باريلا (66).
 
وهو الهدف السابع لتورام في الدوري هذا الموسم.
 
وزادت محن لاتسيو بطرد لاعب وسطه مانويل لاتساري في الدقيقة 87.
 
وواصل روما نزيف النقاط بخسارته أمام مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي نيكولا مورو (37) والدنماركي راسموس كريستنسن (49 خطأ في مرمى فريقه).
 
وفشل روما الذي سقط في فخ التعادل أمام فيورنتينا 1-1 في المرحلة الماضية، في استعادة المركز الخامس من نابولي، فتراجع إلى المركز السابع، فيما استعاد بولونيا المركز الرابع برصيد 28 نقطة.
 
واستغل فيورنتينا تعثر روما وارتقى إلى المركز السادس بفوزه على ضيفه فيرونا 1-0 سجله الأرجنتيني لوكاس بيلتران (79).
 
وأهدر البوسني ميلان ديوريتش ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة الثالثة.
 
وفرط أودينيزي في فوز في المتناول على ضيفه ساسوولو وخرج متعادلاً 2-2.
 
وتقدم أودينيزي بهدفين للورنزو لوكا (36) والارجنتيني روبرتو بيريرا (55)، لكن نقطة التحول كانت طرد لاعب وسطه الارجنتيني مارتين باييرو في الدقيقة 59 حيث استغل ساسوولو النقص العددي وسجل هدفين بواسطة هدافه الدولي دومينيكو بيراردي (75 و88 من ركلتي جزاء).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم