الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ليفركوزن يعزّز صدارته

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
A+ A-
واصل باير ليفركوزن مغامرته نحو لقبه الأول في الدوري الألماني لكرة القدم على الاطلاق ووسع الفارق بينه وبين مطارده بايرن ميونيخ إلى سبع نقاط موقتاً، وذلك بعد اكتساحه أينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.
 
وسجّل النيجيري فيكتور بونيفاس (14) والهولندي جيريمي فريمبونغ (51) وفلوريان فيرتز (57) أهداف باير ليفركوزن في مرمى فرانكفورت الذي كان أكرم وفادة النادي البافاري في المرحلة الماضية 5-1.
 
وعزّز ليفركوزن صدارته بفارق سبع نقاط موقتاً عن بايرن ميونيخ الثاني والذي يخوض مواجهة صعبة لاحقاً أمام شتوتغارت الرابع، علماً أنّ الفريق البافاري يملك مباراة مؤجلة أمام أونيون برلين.
 
وهذا الفوز الثاني عشر لفريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو من أصل 15 مباريات، حيث تعادل في 3 مباريات أخرى ولم يخسر أي مباراة بعد في الموسم الحالي من "بوندسليغا"، رافعاً سجله الخالي من الهزائم إلى 24 مباراة في مختلف المسابقات.
 
ولم ينتظر أصحاب الأرض سوى 14 دقيقة لتأكيد نيتهم بكسب ثلاث نقاط أخرى، فافتتح هدافهم بونيفاس التسجيل اثر مجهود فردي رائع بعد أن تقدم بسرعة نحو المنطقة قبل أن يسدّد كرة زاحفة رائعة في الزاوية اليمنى.
 
وحاول فرانكفورت الصمود أمام ماكينة ليفركوزن الذي يعد ثاني أفضل فريق هجومي في الدوري بعد بايرن، لكن دون جدوى.
 
وضغط ليفركوزن في الشوط الثاني بحثاً عن تأمين النقاط الثلاث، فحقّق مُراده بعد ست دقائق فقط، وهذه المرة عن طريق فريمبونغ الذي تابع كرة سددها أولاً بونيفاس وتصدى لها حارس فرانكفورت كيفن تراب (51)، قبل أن يعزّز فيرتز تقدم فريقه بهدف ثالث بعد ست دقائق اخرى اثر تمريرة عرضية من المتألق بونيفاس (57).
 
وصعد فرايبورغ إلى المركز السادس موقتاً بفوزه على ضيفه كولن بثنائية نظيفة.
 
وسجّل البديلان النمسوي مايكل غريغوريتش (72) والمجري رولاند سالاي (90+5) الهدفين.
 
وتقدم فرايبورغ مركزَين مستفيداً من خسارة هوفنهايم أمام لايبزيغ 1-3 السبت، وأصبح في رصيده 24 نقطة بفارق نقطتين فقط عن بوروسيا دورتموند الخامس، فيما يقبع كولن في المركز السادس عشر ضمن منطقة الخطر بـ 10 نقاط.
 
وكانت لحظة المباراة المفصلية طرد لاعب كولن جوليان شابوت في الدقيقة 62 اثر نيله بطاقتين صفراوين، فأتى بعدها بعشر دقائق هدف فرايبورغ الأول عن طريق غريغوريتش الذي سجّل في المباريات الثلاث الأخيرة وذلك بعد سبع دقائق فقط من دخوله كبديل، قبل أن يضيف البديل الآخر سالاي هدف حسم النتيجة في الوقت بدل عن الضائع (90+5).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم