السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ليفركوزن لمواصلة مشواره الرائع وبايرن ميونيخ لاستعادة انتصاراته

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو باير ليفركوزن. (أ ف ب)
لاعبو باير ليفركوزن. (أ ف ب)
A+ A-
بعدما بات منافساً على لقب الدوري الألماني لكرة القدم، سيكون باير ليفركوزن مدعواً للاحتفاظ بصدارته، عندما يستضيف كولن وصيف القاع في "دربي الراين"، ضمن منافسات المرحلة السابعة، الأحد، فيما يسعى بايرن ميونيخ إلى العودة إلى نغمة الانتصارات بمواجهة فرايبورغ، الثامن.

وفرض ليفركوزن نفسه مرشحاً جاداً لازاحة العملاق البافاري عن لقب "البوندسليغا"، الذي احرزه في المواسم الـ 11 الأخيرة، بعدما انتزع الصدارة منفرداً في المرحلة الماضية، مستفيداً من تعادل الأخير المشوّق أمام لايبزيغ 2-2.

تأتي عروض الفريق بعد عام واحد من استلام الإسباني تشابي ألونسو زمام القيادة، بعدما كان الفريق يواجه خطر الهبوط بعد فوزه بمباراة واحدة من أصل 8 الموسم الماضي، وخروجه مبكراً من الكأس المحلية.

لكن بعد 12 شهراً، يجد ليفركوزن، الذي لم يحرز قط لقب الدوري في تاريخه، نفسه في صدارة الترتيب بعد فوزه بخمس مباريات من أصل 6، دون أن يهدر النقاط سوى بتعادله أمام بايرن نفسه 2-2.

ويبدو أنّ ألونسو زرع "شخصية الفوز"، التي يملكها في صفوف لاعبيه، بعدما سبق أن أحرز لقب الدوري الألماني ثلاث مرات كلاعب لبايرن نفسه (2015، 2016 و2017)، إضافة إلى إحرازه لقب الدوري الاسباني مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرتين، ناهيك عن لقب كأس العالم مرة وكأس أوروبا مرتين.

لذا، تبدو الآمال مرتفعة جدًا في أروقة الفريق الذي لطالما خرّج العديد من النجوم المحليين والاجانب، لمتابعة العروض القوية، في مشهد يعيد إلى الاذهان موسم 2002، عندما وصل الفريق الى نهائي دوري الابطال وكأس ألمانيا، اضافة الى تصدره الدوري المحلي قبل جولتين من النهاية، قبل ان ينهي الموسم في مركز الوصافة في المسابقات الثلاث.

وقال ألونسو: "لقد حدث الكثير هذا العام، معظمها أشياء جيدة. لقد كانت تجربة جيدة جداً جداً حتى الآن، لكنني لا أريد أن أنظر إلى الوراء، أريد أن أتطلع إلى الأمام".

وسيكون ليفركوزن في موقف ممتاز للفوز أمام كولن الجريح، الذي لم يفز بأي مباراة بعد هذا الموسم وخسر 5 مقابل تعادل واحد.

ورغم البداية القوية لليفركوزن، الا انّه لا يزال يواجه منافسة قوية من فرق عدّة في طليعتها شتوتغارت الثاني (15 نقطة) وبايرن الثالث (14) وبوروسيا دورتموند الرابع (14) ولايبزيغ الخامس (13).

لاعب تحت المجهر: توماس مولر (بايرن ميونيخ)
قد يبدأ المهاجم الدولي توماس مولر مباريات عدّة هذا الموسم من دكة البدلاء، الا انّ امكانات اللاعب وتأثيره على المباريات يبقى لافتاً جداً.

حمل مولر الفريق على عاتقه لتحقيق الفوز على كوبنهاغن الدنماركي 2-1 في دوري الأبطال، بعدما قام بتمريرة صعبة وسط طوق دفاعي كبير، قبل ان يمرر الى الفرنسي ماتيس تل الذي سجل هدف الفوز.

ويعيد مولر (34 عاما) احياء مسيرته تحت قيادة المدرب توماس توخيل، معيداً التذكير بأيامه الذهبية في صفوف الفريق رغم وفرة الخيارات الهجومية.

وقال توخيل بعد المباراة التي كانت الـ 36 على التوالي لبايرن في دور المجموعات بدوري الأبطال دون هزيمة: "إنه جزء لا يتجزأ من فريقنا وشخص يمكننا الاعتماد عليه تماماً. يمكنك رؤية الطاقة التي يتمتع بها في الوقت الحالي والكاريزما".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم