الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش: المنافسون الشبان أيقظوا "الوحش" بداخلي

المصدر: "رويترز"
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
A+ A-
سيبلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الـ37 عاماً العام المقبل، لكن نجم كرة المضرب يقول إن شهيته للنجاح ستزداد فقط مع إيقاظ المنافسين الشبان "للوحش" بداخله.

وتمتّع المصنف أول عالمياً بعام استثنائي في 2023، بفوزه بثلاث بطولات كبرى، ليرفع رصيده إلى 24 لقباً كبيراً، أي أكثر بلقبين من منافسه رافاييل نادال وأكثر بأربعة من المعتزل روجيه فيدرر.

لكن ديوكوفيتش لم ينجح في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى العام الماضي، حيث حرمه الإسباني كارلوس ألكاراز البالغ عمره 20 عاماً من لقبه الخامس على التوالي في ويمبلدون في نهائي مثير، كما حطّم يانيك سينر البالغ عمره 22 عاماً آماله في حصد لقب كأس ديفيس مع صربيا.

وقال ديوكوفيتش من خلال برنامج "60 دقيقة" على شبكة "سي.بي.إس" الإخبارية: "الشبان المتعطّشون للغاية والملهمون للغاية لتقديم أفضل ما لديهم في اللعبة ضدّي يمثلون حافزاً إضافياً لي. أعتقد أنهم نوعاً ما أيقظوا الوحش الذي بداخلي".

وتغلب ديوكوفيتش على ألكاراز في ثلاث من مواجهاتهما الأربع هذا العام، بما في ذلك قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، حيث عانى اللاعب الإسباني من تقلصات في كل جسده، لكن اللاعب الصربي قال إن منافسه الشاب أصبح يمثل تهديداً حقيقياً.

وقال ديوكوفيتش: "إنه لاعب متكامل كما رأيته على مر العصور"، مضيفاً أنه استغل هزيمته في نهائي ويمبلدون كحافز له على الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة حيث فاز في سينسناتي وفلاشينف ميدوز.

وختم نوفاك: "إنها فرصة عظيمة بالنسبة لي لإعادة اكتشاف نفسي والدفع بقوة أكبر من أي وقت مضى".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم