الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إنزو فرنانديز يقود تشيلسي إلى فوز ثمين على برايتون

المصدر: "أ ف ب"
إنزو فرنانديز (أ ف ب)
إنزو فرنانديز (أ ف ب)
A+ A-
على ملعب "ستامفورد بريدج"، قاد الأرجنتيني إنزو فرنانديز فريقه تشيلسي إلى الفوز على ضيفه برايتون 3-2 بتسجيله ثنائية، في لقاء أكمله فريقه بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد قائده كونور غالاغر.
 
وخاض تشيلسي اللقاء على خلفية الهزيمة القاسية التي تلقاها في المرحلة الماضية أمام نيوكاسل 1-4 والتي جاءت بعد نتيجتين ايجابيتين جداً ضد توتنهام (4-1) ومانشستر سيتي (4-4).
 
وبدا في طريقه إلى استعادة توازنه بفوز سهل بعدما تقدم على برايتون بهدفين نظيفين، الأول برأسية إنزو فرنانديز إثر ركلة ركنية ليسجل هدفه الأول في مبارياته الثالثة والأربعين في الدوري الممتاز (17)، والثاني لليفاي كولويل بكرة رأسية أيضاً إثر ركلة ركنية أخرى (21).
 
لكن الفريق اللندني الذي يواجه غريمه مانشستر يونايتد في المرحلة المقبلة، سمح لضيفه بالعودة إلى اللقاء بعدما قلّص الفارق عبر الأرجنتيني فاكوندو بوونانوتي بعد تمريرة من مواطنه آدم لالانا (43).
 
وتعقدت مهمة فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعدما طرد غالاغر لتلقيه الإنذار الثاني (45)، إلا أن الأوكراني ميخايلو مودريك أراح أعصاب جمهور تشيلسي حين انتزع ركلة جزاء من جيمس ميلنر تم احتسابها بعد اللجوء إلى "في أي آر"، ليترجمها إنزو فرنانديز بنجاح (65).
 
وعاد التوتر إلى مدرجات "ستامفورد بريدج" حين قلّص البرازيلي البديل جواو بيدرو الفارق برأسية خادعة بعدما وصلته الكرة من جيمس ميلنر إثر ركلة ركنية (2+90)، إلا أن الجمهور تنفس الصعداء بعد 15 دقيقة من الوقت بدل الضائع حين أطلق الحكم نهاية اللقاء، مؤكداً الفوز الخامس لصاحب الأرض هذا الموسم في المركز العاشر برصيد 19 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 22 في المركز الثامن.
 
وبكرة رأسية، أنقذ أولي واتكنز فريقه أستون فيلا الرابع من الهزيمة الرابعة للموسم وأدرك التعادل أمام مضيفه بورنموث 2-2 في لقاء تقدم خلاله الأخير مرتين عبر الغاني أنطوان سيمينيو (10) ودومينيك سولانكي (52)، قبل أن يرد فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري عبر الجامايكي ليون بايلي (20) وواتكنز (90).
 
ورفع فيلا رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف سيتي، فيما بات رصيد بورنموث 13 نقطة في المركز السادس عشر.
 
وانتهت مواجهة "الدربي" بين الجارين اللندنيين وست هام وكريستال بالاس بالتعادل بهدف للغاني محمد قدوس (13) مقابل هدف للفرنسي أودسون إدوار (53)، ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة والثاني إلى 16.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم