الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هافيرتز ينهي صيامه التهديفي ويقود أرسنال إلى الصدارة مستفيداً من خدمة ليفربول

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو أرسنال. (أ ف ب)
لاعبو أرسنال. (أ ف ب)
A+ A-
فكَّ المهاجم البديل الدولي الألماني كاي هافيرتز صيامه التهديفي مع ناديه أرسنال وقاده إلى الصدارة بتسجيله هدف الفوز القاتل على جاره اللندني برنتفورد 1-0، السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إنكلترا في كرة القدم.
 
وسجل هافيرتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 برأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بوكايو ساكا أسكنها بين ساقي الحارس الهولندي مارك فليكن.
 
وهو الهدف الثاني لهافيرتز، بطل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بتسجيله هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي، مع أرسنال منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية قادما من جاره اللندني مقابل 65 مليون جنيه استرليني (80 مليون دولار).
 
وواجه هافيرتز انتقادات كثيرة منذ انتقاله إلى صفوف أرسنال بسبب العروض المخيبة وعدم فعاليته أمام المرمى، حتى أن هدفه الأول كان من ركلة جزاء في مرمى المضيف بورنموث (4-0) في 30 أيلول الماضي.
 
وهو الفوز الثالث توالياً لأرسنال في مختلف المسابقات والتاسع في الدوري فرفع رصيده إلى 30 نقطة منتزعاً الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب والذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ليفربول 1-1 في قمة المرحلة.
 
وعانى أرسنال الأمرين أغلب فترات المباراة وكان في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل لولا هدف هافيرتز الذي جاء بعد 20 دقيقة من دخوله مكان البرازيلي غابريال مارتينيلي.
 
واضطر المدرب الإسباني لأرسنال ميكل أرتيتا إلى إشراك حارس المرمى الدولي آرون رامسدايل بدلا من الأساسي الاسباني دافيد رايا الذي تضمن عقد انضمامه إلى النادي اللندني من الجار برنتفورد عدم خوضه الدربي بين الفريقين.
 
وارتكب رامسدايل خطأ كاد يكلف فريقه غالياً عندما تباطأ في تشتيت الكرة فتهيأت أمام براين مبويمو الذي سددها من مسافة قريبة لكن ديكلان رايس ابعدها عن خط المرمى (14).
 
وسجل أرسنال هدفاً عبر الدولي البلجيكي لياندرو تروسار ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" (42).
 
وانتظر أرسنال الدقيقة 89 لخطف هدف الفوز برأسية هافيرتز، في أول أهدافه في المباريات العشر الأخيرة.
 
نيوكاسل يكرم وفادة تشيلسي
وأكرم نيوكاسل وفادة ضيفه تشيلسي 4-1 على ملعب "سانت جيمس بارك" في نيوكاسل مستعيدا نغمة الانتصارات قبل قمته الحاسمة امام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الثلثاء المقبل في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات.
 
وبكّر نيوكاسل بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي السويدي ألكسندر إيزاك (13)، لكن تشلسي أدرك التعادل بعد 10 دقائق بواسطة رحيم سترلينغ (23)، قبل أن يضرب أصحاب الأرض بقوة في الشوط الثاني بتسجيلهم ثلاثة أهداف تناوب عليها جمال لاسيليس (60) والبرازيلي جويلتون (61) وأنتوني غوردون (83).
 
وأكمل الفريق اللندني المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الدولي ريس جيمس في الدقيقة 73 لتلقيه الإنذار الثاني.
 
واستعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة أمام مضيفه بورنموث 0-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه السابع هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 23 نقطة مستعيداً المركز السادس موقتاً من مانشستر يونايتد الذي يحلّ ضيفاً على إيفرتون الأحد.
 
وأعاد نيوكاسل ضيفه إلى أرض الواقع بعد تغلبه على توتنهام (4-1) وتعادله مع مانشستر سيتي (4-4) فألحق به الخسارة الخامسة هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الأخيرة التي حقق خلالها فوزاً واحداً فقط.
 
وفاز لوتون تاون على كريستال بالاس 2-1، وخسر بيرنلي أمام وست هام 1-2، وشيفيلد يونايتد أمام بورنموث 1-3، ونوتنغهام فوريست أمام برايتون 2-3.
 
وطُرد مدافع برايتون لويس دانك في الدقيقة 73.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم