السبت - 04 أيار 2024

إعلان

فوز السد وناساف يُشعل المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا

المصدر: "النهار"
بونجاح. (إكس)
بونجاح. (إكس)
A+ A-
اشتعلت المنافسة على بطاقة المجموعة الثانية المؤهلة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، وذلك بفوز السد القطري على مضيفه الشارقة الإماراتي 2-صفر وناساف الأوزبكستاني على ضيفه الفيصلي الأردني 3-1، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

ودخل الشارقة هذه الجولة وهو في الصدارة بفارق نقطة عن ناساف وأربع عن السد، لكنه خرج منها في الوصافة نتيجة فوز الفريق الأوزبكستاني على ضيفه الفيصلي (3 نقاط) 3-1، في لقاء كان خلاله الأخير السباق الى التسجيل عبر رزق بني هاني (6+45) قبل أن يرد المضيف في الشوط الثاني بثلاثة أهداف للبرازيلي ماتيوس (47) وزافارمرد عبد الرحماتوف (50) والصربي ماركو ستانوييفيتش (68).

وكان بإمكان الفريق الأردني العودة الى أجواء اللقاء لكن عبيدة السمارنة لم يستثمر ركلة جزاء في الدقيقة 84، ليتلقى فريقه في النهاية هزيمته الرابعة ويصبح خارج دائرة المنافسة على البطاقة المؤهلة مباشرة أو أن يكون بين أفضل الوصفاء.

ويتأهل الى ثمن نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس (على غرار شرق القارة)، الى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

وسيكون الصراع في الجولة الأخيرة ثلاثي بعدما تصدر ناساف بفارق نقطتين أمام الشارقة وثلاث أمام السد الذي عاد من الإمارات بانتصاره الثاني بفضل هدفي الإكوادوري غونسالو بلاتا (9) والجزائري بغداد بونجاح (60).

وتقام الجولة الأخيرة في الرابع من كانون الأول (ديسمبر)، حيث يحل ناساف ضيفاً على السد، والشارقة على الفيصلي.

وافتتح السد التسجيل سريعاً بعد تسديدة من اكرم عفيف صدها حارس الشارقة درويش محمد بديل عادل الحوسني الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة ناساف في الجولة الماضية، اكملها بلاتا زاحفة في الشباك (9).

ورد الشارقة بعد ركلة حرة من البوسني ميراليم بيانيتش ابعدها مدافع السد بيدرو ميغيل برأسه خاطئة كادت تخدع حارس مرمى فريقه مشعل برشم الذي ابعدها بصعوبة الى ركنية (26).

أضاف السد الثاني بعد عرضية من ميغيل ارتقى لها بونجاح برأسه في شباك درويش (60).

وحاول اصحاب الأرض تقليص الفارق لكن تسديدة البرازيلي كايو لوكاس وجدت في طريقها برشم الذي أبعدها ببراعة (79).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم