الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

كوريا الجنوبية تقسو على سنغافورة

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
قسا المنتخب الكوري الجنوبي على ضيفه السنغافوري بخماسية نظيفة، الخميس، على ملعب "كأس العالم" في سيول في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.
 
وانتظر المنتخب الكوري حتى الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر مهاجم ميدتيلاند الدنماركي غيو-سونغ جو إثر تمريرة من لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي كانغ-إن لي.
 
وصنع جو الهدف الثاني لمنتخب بلاده مطلع الشوط الثاني وتحديداً بعد أربع دقائق عندما مرر كرة إلى مهاجم ولفرهامبتون الإنكليزي هي-تشان هوانغ تابعها داخل المرمى (49).
 
وأضاف قائد كوريا وفريق توتنهام الإنكليزي هيونغ-مين سونغ الثالث في الدقيقة 63، وحصل منتخب بلاده على ركلة جزاء انبرى لها مهاجم نوريتش سيتي الإنكليزي أوي-جو هوانغ بنجاح (67)، قبل أن يختم عزز نجم النادي الباريسي لي المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 85.
 
وتلعب تايلاند مع الصين لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها.
 
وفي المجموعة السادسة التي تضم المنتخب العراقي، تغلبت ماليزيا على الفيليبين بهدفين نظيفين سجلهما فان توان نغويين (16) ودينه باك نغويين (90+5).
 
ويلعب العراق مع إندونيسيا لاحقاً في البصرة.
 
ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً قُسّمت على 9 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين. يتأهل أول منتخبين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.
 
تُوزّع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات في الدور الثالث. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يُحدَّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في ملحق العالمي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم