الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

عقوبة قاسية ضد نجم NBA

المصدر: "أ ف ب"
غرين. (إكس)
غرين. (إكس)
A+ A-
تعرّض نجم غولدن ستايت واريورز درايموند غرين لعقوبة الإيقاف لخمس مباريات، بعدما قام بخنق لاعب ارتكاز مينيسوتا تمبروولفز الفرنسي رودي غوبير، إثر إشكال جمع لاعبي الفريقين، حسب ما أفادت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وفقد غرين أعصابه خلال الدقائق الاولى من المباراة، التي خسرها واريورز أمام تمبروولفز، وأمسك بغوبير حول عنقه وجره في الملعب، بعد عراك بدأ بين لاعب واريورز كلاي تومسون ونظيره في مينيسوتا جايدن ماكدانيالز.

وقال جو دومارز، نائب الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري، في بيان، إن غرين عوقب بدون غرامة مالية بسبب "تصعيد الشجار داخل الملعب" والاشتباك مع غوبير "بطريقة خطيرة وغير رياضية".

أضاف دومارز أنه تم الاخذ في عين الاعتبار السجل التأديبي لغرين لتحديد مدة إيقافه.

في المقابل، غُرّم كل من تومسون، ماكدانيالز وغوبير بمبلغ 25 ألف دولار أميركي لكل منهم.

وسيستهل غرين عقوبته الخميس، عندما يستضيف واريورز نظيره أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وواجهت رابطة الدوري دعوات عدّة لاتخاذ موقف حازم من غرين الأربعاء من قبل المعلقين، ولم يوفره أيضاً غوبير من سهامه.

وقال لاعب الارتكاز الفرنسي: "آمل أن يقوم الدوري بكل ما يجب القيام به لأنه تصرف بسلوك مهرج".

ويُعتبر غرين البالغ 33 عاماً أحد أكثر اللاعبين إثارة للجدل في الدوري، اذ غالباً ما تعبّر جماهير الفرق المنافسة التي يعشق استفزازها عن كرهها له.

وغالباً ما يراكم غرين الأخطاء الفنية أو يطرد، على غرار ما حصل في نهائي عام 2016 ضد كليفلاند كافالييرز، بعد حركة سيئة على نجمه حينها ليبرون جيمس.

وتعرّض غرين أيضاً للايقاف خلال الأدوار النهائية من الموسم الماضي بعدما داس على الليتواني دومانتاس سابونيس، الذي كان ممدداً على الأرض.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم