الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الروسي المغمور سافيولين يطيح بألكاراز في باريس

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
A+ A-
حقق الروسي المغمور، المتأهل من التصفيات رومان سافيولين مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانياً في مستهل مشواره في دورة باريس للماسترز ألف نقطة بفوزه عليه 6-3 و6-4 الثلثاء.
 
وشارك ألكاراز في دورة باريس بعد غيابه عن دورة بازل السويسرية الأسبوع الماضي لإصابة في ساقه اليسرى وأوجاع في ظهره.
 
ولم يحرز الإسباني أي لقب منذ أن توج بطلاً لويمبلدون بفوزه في تموز الماضي في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يبدأ حملته في دورة باريس الأربعاء.
 
كما أنه خرج من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز، ولم يتألق في جولته الآسيوية حيث اكتفى ببلوغ نصف نهائي دورة بكين وثمن النهائي في دورة شنغهاي.
 
وسيشارك ألكاراز في دورة الماسترز الختامية المقررة في تورينو في تشرين الثاني والتي تجمع أفضل ثمانية مصنفين في العالم.
 
في المقابل، كافح الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف تاسعاً عالمياً، للتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش (52) 4-6 و7-5 و6-4 في ساعتين و37 دقيقة.
 
ولا يزال زفيريف (26 عاماً) ضمن قائمة المنافسين لحجز ثلاث بطاقات متبقية إلى دورة الماسترز الختامية المقررة في تورينو في تشرين الثاني والتي تجمع أفضل ثمانية مصنفين في العالم.
 
وخسر زفيريف المجموعة الأولى أمام خصمه المجري المتأهل من التصفيات، قبل أن ينجح الألماني المتوج بدورتي هامبورغ وتشنغدو هذه السنة، بحسم الثانية بصعوبة 7-5. ورغم تقلب مستواه في الثالثة، حسمها 6-4، ليخرج فائزاً في مواجهته الأولى مع فوتشوفيتش.
 
وزفيريف الباحث عن تأهل سادس لبطولة الماسترز الختامية التي أحرز لقبها في 2018 و2021، يلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي أوغو أومبير الفائز على الأميركي ماركوس جيرون 6-4 و6-3.
 
وبلغ البولندي هوبرت هوركاتش الحادي عشر عالمياً الدور الثاني، بفوزه على الأميركي سيباستيان كوردا 6-3 و6-7 (6-8) و6-3، ليبقي على آماله بالتأهل إلى تورينو.
 
وبات الألماني دانيال ألتماير أول المتأهلين إلى الدور الثالث، بعد انسحاب الأميركي تايلور فريتز المصنف عاشراً عالمياً بسبب الإصابة.
 
كتب فريتز في حساباته على مواقع التواصل: "مدمّر للانسحاب مع وجود الكثير على المحك. كلّ ما أردته هو فرصة للمنافسة على مقعد محتمل مؤهل إلى تورينو. لكن بعد إجراء فحوص اليوم لجنبي، لم يعد بمقدوري اللعب. حان الوقت لإعادة التأهيل وآمل في العودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن".
 
ويبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، مشواره نحو اللقب السابع له في باريس، الأربعاء بمواجهة الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري الفائز على الصربي الآخر ميومير كيتسمانوفيتش 4-6 و7-6 (8-6) و6-4. وخلد ديوكوفيتش (36 عاماً)، حامل لقب 24 بطولة كبرى، للراحة بعد كأس ديفيس في أيلول وغاب عن الدورات الآسيوية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم