الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

ألكاراز إلى ربع نهائي "فلاشينغ ميدوز"

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز
A+ A-
واصل الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول عالمياً بنجاح حملة الدفاع عن اللقب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، ببلوغه الدور ربع النهائي إثر تغلبه على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-3 و6-3 و6-4، الإثنين.
 
واحتاج ألكاراز البالغ من العمر 20 عاماً إلى ساعة و57 دقيقة لتحقيق الفوز الأول على أرنالدي البالغ من العمر 22 عاماً في أول مواجهة بينهما.
 
وحسم الماتادور الإسباني المجموعة الأولى في صالحه 6-3 في 32 دقيقة بعدما كسر إرسال الإيطالي في الشوط السادس.
 
وتابع ألكاراز تفوقه في المجموعة الثانية وكسر إرسال أرنالدي في الشوطين الأول والتاسع وأنهاها في صالحه 6-3 في 41 دقيقة.
 
ونجح أرنالدي في كسر إرسال ألكاراز للمرة الأولى في المباراة وتحديداً في الشوط الثالث للمجموعة الثالثة وتقدم 2-1، لكن الماتادور رد مباشرة مدركاً التعادل 2-2، قبل أن يفعلها في الشوط العاشر وينهي المجموعة في صالحه 6-4 في 44 دقيقة.
 
وهي المرة الثالثة توالياً التي يبلغ فيها ألكاراز ربع نهائي "فلاشينغ ميدوز"، وبات أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في أول ثلاث مشاركات له في البطولة الأميركية منذ عام 1980، والثاني تحت 21 عاما يفعلها بعد الأميركي أندريه أغاسي.
 
ويأمل ألكاراز في أن يصبح أول لاعب يدافع عن لقبه بنجاح في "فلاشينغ ميدوز" منذ عام 2008 عندما فاز الأسطورة السويسري روجيه فيدرر باللقب للعام الخامس توالياً.
 
ويلتقي الإسباني الذي سيخسر صدارة التصنيف العالمي لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش مع نهاية البطولة، مع الإيطالي الآخر يانيك سينر السادس أو الألماني ألكسندر زفيريف الثاني عشر.
 
وفي حال بلغ سينر ربع النهائي ستكون مواجهته ثأرية لألكاراز الذي أطاح به من الدور ذاته العام الماضي في طريقه إلى اللقب في مباراة ماراثونية استغرقت 5 ساعات و15 دقيقة وكانت قريبة جداً من أطول مباراة في تاريخ البطولة (5 ساعات و26 دقيقة في نصف النهائي عام 1992 بين السويدي شتيفان إدبورغ والأميركي مايكل تشانغ).
 
وعلق ألكاراز على احتمال مواجهته لسينر قائلاً: "الجميع يعرف عن المباراة الأخيرة ضد يانيك، قد تكون مباراة رائعة في ربع النهائي، لكن دعونا نرى من سأواجه. ساشا (زفيريف) يلعب بشكل جيد جدا ويانيك كذلك".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم