السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شباب الأهلي المتصدر لتجنب مفاجآت النصر

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو شباب الأهلي (إكس)
لاعبو شباب الأهلي (إكس)
A+ A-
يطمح شباب الأهلي المتصدر إلى العودة للغة الانتصارات وتجنب مفاجآت النصر، عندما يستضيفه الجمعة في المرحلة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
 
وكان شباب الأهلي تعثر لأول مرة هذا الموسم في المرحلة الماضية بتعادله مع مضيفه الجزيرة 1-1، لكنه رغم ذلك انفرد بالصدارة برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة عن العين الذي سقط أمام مضيفه النصر 1-صفر.
 
وحذر الصربي ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي لاعبيه من الفريق الذي يقوده مواطنه غوران توفيغدجيتش والحق الخسارة الأولى بالعين بعد سلسلة من 8 انتصارات في كافة المسابقات محلياً وآسيوياً.
 
كما أن النصر الذي يضم في صفوفه الدوليين السابقين المغربي عادل تاعرابت والإيطالي مانولو غابياديني حقق الفوز في آخر مباراتين بعد ثلاث هزائم،ليصعد من المركز الأخير إلى التاسع بست نقاط.  
 
وقال نيكوليتش: "سنواجه منافساً قوياً ومنظماً، واللقاء أمامه لن يكون سهلاً وهو استمرار لسلسلة المباريات الصعبة المتوالية التي يخوضها الفريق بعدما لعبنا أمام الوحدة والجزيرة".
 
وأكد أن صعوبة المباراة كذلك تأتي من كونها "دربي بين فريقين كبيرين في دبي".
 
وتوعد توفيغدجيتش من جهته بتصعيب المهمة على المتصدر: "سنكون خصماً قوياً لأصحاب الأرض واثق في قدرة لاعبينا على تحقيق نتيجة جيدة".
 
ورأى أن المباراة "دربي وتمثل تحد من نوع خاص، لذلك استعدينا جيداً والجميع في الفريق متحفز ومتحمس لها".
 
وستكون المهمة أسهل للعين الوصيف عندما يستضيف السبت الإمارات الحادي عشر (5 نقاط) والذي يضم في صفوفه الثنائي الإسباني أندريس إنييستا وباكو ألكاسير. وتجاوز العين بسرعة أثار الخسارة امام النصر بفوزه الكبير على الفيحاء السعودي 4-1، الثلثاء، في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا ليعزز صدارته للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبرصيد 9 نقاط.
 
ويتطلع الوصل الثالث (11 نقطة) لوقف نزيف النقاط بعد تعادلين أمام خورفكان وعجمان عندما يحل ضيفاً الجمعة على حتا الأخير والوحيد الذي لم يحصد اي نقطة.
 
وشدد لاعب وسط الوصل الأرجنتيني نيكولاس خمينيز على أهمية: "مباراة حتا لحصد النقاط الثلاث، لمواصلة المنافسة على مقدمة ترتيب الدوري".
 
ووعد اللاعب المنتقل هذا الموسم إلى الوصل من بني ياس "بالعودة إلى طريق الانتصارات على غرار ما فعلنا في أول ثلاث مراحل".
 
موسيماني يعد بالتصحيح
ولن يكون أمام الوحدة العاشر برصيد 6 نقاط سوى تحقيق الفوز على ضيفه الاتحاد كلباء الثامن( 7 نقاط) بعد خسارتين أمام شباب الأهلي وبني ياس.
 
ووعد مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بتصحيح الأخطاء السابقة ولاسيما أن المركز الحالي لا يتناسب مع طموحات  فريق العاصمة الذي يعد من المنافسين الدائمين على المراكز الأولى.
 
وقال موسيماني: "اقدر شعور الجميع بخيبة الأمل حيال النتائج الاخيرة للفريق وأعمل على معالجة الأخطاء وخصوصاً مسألة إهدار الفرص".
 
وتابع: "علينا تقديم أقصى طاقتنا في هذه المباراة واذا تمكنا من الفوز فسنستعيد جزء من الروح الايجابية التي افتقدناها منذ مدة".
 
ويلعب الجمعة أيضاً البطائح السابع (7 نقاط) مع عجمان الثالث عشر قبل الأخير برصيد نقطتين، والسبت خورفكان الثاني عشر (4 نقاط) مع الجزيرة الرابع (10 نقاط).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم