الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

النصر - الأهلي في أقوى مباريات دوري روشن السعودي

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الأهلي. (إكس)
لاعبو الأهلي. (إكس)
A+ A-
يحتضن ملعب "الأول بارك" في الرياض الجمعة مواجهة من العيار الثقيل تجمع النصر وضيفه الأهلي، في قمة المرحلة السابعة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 12 نقطة، متخلفاً بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الثالث.

وبعد عثرة البداية، انطلق النصر بقوة بتحقيقه ستة انتصارات متتالية، أربعة منها في الدوري واثنان في آسيا، ويتطلع الجمعة لفوز جديد يتقدم من خلاله في الترتيب، خصوصاً وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة للمرة الأولى هذا الموسم بعد تعافي جميع المصابين.

ويخوض النصر المواجهة المرتقبة منتشيا بعد عودته من طهران بالفوز على برسيبوليس 2-صفر في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا الثلثاء.

ويمتلك النصر كوكبة من النجوم الأجانب والمحليين، يتقدمهم قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه اوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي اندرسون تاليسكا ومواطنه أليكس تيليس والعاجي سيكو فوفانا وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب وعبدالإله العمري وغيرهم.

على الطرف الآخر، نجح الأهلي في تجاوز خسارته الثقيلة أمام الفتح وحقق فوزاً صعباً على التعاون استعاد من خلاله الثقة، ويأمل في تجاوز عقبة النصر القوي والعودة بالنقاط الثلاث التي ستبقيه في سباق المنافسة على الصدارة.

ويضم الأهلي أسماء مميزة في جميع الخطوط، أمثال البرازيلي روبرتو فيرمينو، الجزائري رياض محرز والفرنسي آلان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه والبرازيلي روجيه إيبانيز والإسباني غابرييل فيغا والتركي ميريح ديميرال بعد عودته من الإيقاف.

الهلال لمتابعة سلسلة انتصاراته
في المقابل، يخطط الهلال لتحقيق الفوز الخامس توالياً، عندما يحل الخميس ضيفاً على ضمك، في لقاء يبدو سهلاً للمتصدر.

ويقبع ضمك في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط، بينما يتربع الهلال على الصدارة برصيد 16 نقطة بعدما فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة.

ولم يقدم ضمك المستوى المتوقع منه في المراحل الست الماضية حيث فشل خلالها في تحقيق أي فوز، ويأمل أن يحالفه التوفيق في مباراة الخميس.

ورغم الأداء الكبير الذي ظهر به الهلال في الدوري، إلا أنه لم يكن جيداً أمام نافباخور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا واكتفى بالتعادل معه 1-1، ويطمح بالتالي الى استعادة توازنه سريعاً ومواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري للمحافظة على صدارته بقيادة نجومه الكبار، وعلى رأسهم البرازيليان نيمار ومالكوم فيليبي والصربيان الكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرغي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيش والمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو والمحليون سعود عبدالحميد وياسر الشهراني وسالم الدوسري.

ويدخل الاتحاد اختباراً صعباً عندما يستضيف الفتح على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة عن الهلال المتصدر، بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 11 نقطة.

ورغم تراجع مستوى الاتحاد فنياً، لكنه ما زال يحقق الأهم وهو الفوز بالنقاط الكاملة، كما حدث في مباراته الأخيرة أمام الأخدود، قبل أن يحقق فوزاً سهلاً على أيه جي ام كاي الأوزبكي 3-صفر في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا.

ويعتمد الاتحاد على مجموعة من الأسماء المميزة، على غرار البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه فابينو ورومارينيو داسيلفا والفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والإيطالي لويز فيليبي واحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي، في حين لم تتأكد مشاركة المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي إيغور كورنادو بسبب الإصابة.

أما الفتح وبعد سقوطه الكبير أمام النصر، نجح في تحقيق انتصارين كبيرين على الأهلي 5-1 والخليج 3-1، ويأمل أن يواصل نتائجه الإيجابية ويعود بالعلامة الكاملة أو على الأقل نقطة التعادل.

ويسعى التعاون لتجاوز خسارته الأولى، عندما يواجه جاره الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما يحتل الرائد المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط.

ومع أن التعاون تلقى أول خسارة في الدوري أمام الأهلي في المرحلة الماضية، إلا أنها لن تلغي المستوى المميز الذي يقدمه، وسيكون حريصاً على تجاوز تلك الخسارة واستعادة توازنه سريعاً للبقاء ضمن اندية المقدمة.

ويفتقد التعاون لقائده الإسباني الفارو ميدران بداعي الإيقاف لمباراتين.

في المقابل، لم يقدم الرائد المستوى المتوقع منه في ظل التدعيمات التي قام بها، ولم يحقق سوى فوز وحيد، وسيحاول بالتالي الظهور بصورة مختلفة والظفر بالعلامة الكاملة.

وفي بقية المباريات يسعى الاتفاق لتحقيق فوزه الخامس في الدوري والثالث توالياً، عندما يواجه الطائي الخميس، فيما يبحث الشباب عن ثلاث نقاط جديدة يتقدم من خلالها في جدول الترتيب عندما يلاقي الحزم.

وتختتم المباريات الجمعة عندما يلعب الرياض مع الفيحاء والأخدود مع الخليج.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم