السبت - 04 أيار 2024

إعلان

فوز أول لسباليتي مع إيطاليا على حساب أوكرانيا

المصدر: "أ ف ب"
سباليتي. (أ ف ب)
سباليتي. (أ ف ب)
A+ A-
حقّق المدرب لوتشانو سباليتي فوزه الأول على رأس المنتخب الإيطالي بتغلبه على أوكرانيا 2-1، الثلثاء، على ملعب "سان سيرو" في ميلانو ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس اوروبا 2024.
 
وسجل هدفي إيطاليا لاعب وسط إنتر دافيدي فراتيسي (12 و30).
 
وارتقى "سكوادرا أتزورا" الذي كان تعادل أمام مقدونيا الشمالية 1-1 في الجولة السابقة، للمركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق الأهداف عن أوكرانيا ومقدونيا الشمالية، الفائزة على مضيفتها مالطا 2-صفر، مع 5 مباريات، وخلف إنكلترا المتصدرة بـ 13 نقطة من 5 مباريات ايضاً.
 
وتعرّض المنتخب الإيطالي حامل اللقب إلى نكسات عدّة قبل مواجهته المصيرية ضد ضيفه الأوكراني الذي دخل إلى اللقاء مزهواً بتعادله أمام "الأسود الثلاثة" 1-1 في الجولة السابقة، وذلك بإصابة لاعب وسط نيوكاسل الإنكليزي ساندرو تونالي فضلاً عن المهاجمين ماتيو بوليتانو وفيديريكو كييزا وثنائي روما جانلوكا مانشيني ولورنزو بيليغريني.
 
وأجرى سباليتي تغييرات عدّة على التشكيلة الأساسية كان أبرزها ابقاء المهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي على مقاعد البدلاء، ودفع بفراتيسي وجياكومو راسبادوري ونيكولو زانيولو ومانويل لوكاتيلي وجيورجيو سكالفيني ضمن التشكيلة الأساسية.
 
وبدا تركيز "الطليان" كبيراً منذ البداية وتقدموا بعد مرور 12 دقيقة فقط، حين استفاد الجناح ماتيا زاكانيي من انزلاق المدافع الأوكراني جيورجي سوداكوف، ليتقدم نحو المنطقة ويمرر إلى فراتيسي الخالي من الرقابة الذي سدد الكرة بسهولة داخل المرمى.
 
ونجح فراتيسي بمضاعفة تقدم فريقه مسجلاً هدفه الشخصي الثاني بعد هجمة منظمة استهلها زانيولو الذي مرّر إلى جوفاني دي لورنزو، حيث قام الاخير بالاختراق والتسديد، الا أنّ الكرة ارتطمت بفراتيسي ثمّ بالمدافع الأوكراني ايليا زابارني داخل المنطقة، قبل أن يستدير الأول ويسددها داخل المرمى ليؤكد حكم المساعد "في أي آر" صحة الهدف (29).
 
وأبقى المنتخب الأوكراني على حظوظه في المباراة بعدما قلّص أندريه يارمولنكو النتيجة قبل نهاية الشوط الأول حيث تصدى الحارس والقائد جانلويجي دوناروما في البداية لمحاولة أرتيم دوفبيك الا أنّ ديماركو أخطأ في إبعاد الكرة ومررها ليارمولنكو الذي أسكنها في الشباك (41).
 
وحافظ المنتخب الإيطالي على أفضليته في الشوط الثاني من خلال الاستحواذ على الكرة، وكاد يعزّز تقدمه الا أنّ تسديدة لوكاتيلي القوية ارتدت من العارضة (68).
 
ومرّت رأسية يوخيم كونوبليا من تمريرة عرضية للبديل ميخايلو مودريك فوق المرمى (85).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم