الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أول ميدالية لسيدات المغرب في ماراثون بطولة العالم

المصدر: "أ ف ب"
كردادي. (أ ف ب)
كردادي. (أ ف ب)
A+ A-
أهدت فاطمة الزهراء كردادي سيدات المغرب أوّل ميدالية في سباق الماراثون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، بعد إحرازها برونزية مونديال بودابست السبت، إثر حلولها وراء الإثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي وغوتيتوم جبراسيلاسي.

وسجّلت شانكولي البالغة 31 عاماً ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية في شوارع العاصمة المجرية، متقدّمة على مواطنتها وحاملة اللقب جبراسيلاسي (2:24:34 س)، فيما بلغ توقيت كردادي (31 عاماً) ساعتين و25 و17 ثانية.

ومع برونزية كردادي غير المسبوقة لسيدات المغرب في ماراثون بطولة العالم، تكون قد أهدت بلادها ثاني ميدالية في المونديال الحالي، بعد ذهبية سفيان البقالي في سباق 3 آلاف م موانع، والثالثة للعرب بعد برونزية القطري معتز برشم في الوثب العالي.

وكانت شانكولي قد سجّلت ثالث أسرع زمن في تاريخ السباق الذي يمتد على مسافة 42 كيلومتراً، خلال فوزها العام الماضي في ماراثون فالنسيا الإسباني.

وبعد 10 كيلومترات من خط الانطلاق، تصدّرت الكينيتان روزماري وانجيرو ولوناه شيمتاي سالبيتير والاثيوبيات تسيهاي غيميتشو، جبراسيلاسي، ياليمزيرف ييهالاو وشانكولي.

تراجعت غيميتشو ثم الكينيتين، ما وضع الاثيوبيات الثلاث المتبقيات في المقدمة عند الكيلومتر الـ36.

تصدّرت شانكولي قبل خمس كيلومترات من النهاية، بفارق صغير عن ييهالاو وجبراسيلاسي.

قبل كيلومترين من خط الوصول، تسارعت خطوات المغربية كردادي في ظل ارهاق ييهالاو، فأحرزت المغربية البرونزية وراء شانكولي، وصيفة ماراثون بوسطن وجبراسيلاسي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم