الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز وديوكوفيتش وجهاً لوجه في نهائي ناري

المصدر: "أ ف ب
ديوكوفيتش وألكاراز. (أ ف ب)
ديوكوفيتش وألكاراز. (أ ف ب)
A+ A-
ضرب الإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش، موعداً نارياً في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب للماسترز.

وجاء تأهل الشاب ألكاراز، المصنف أول عالمياً، صعباً وانقذ كرة حاسمة للمباراة أمام البولندي صاحب الارسالات الساحقة هوبرت هوركاتش، قبل أن يفوز عليه 2-6 و7-6 (7-4) و6-3 في ساعتين و18 دقيقة.

وأكّد ابن مورسيا دفاعه عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة الكبرى وهو في المركز الأول عالمياً، فيما سيحاول إحراز لقبه السابع هذه السنة.

وفوز ابن العشرين سنة وحامل لقب بطولة ويمبلدون الأخيرة على حساب ديوكوفيتش أيضاً، هو الـ53 له هذا الموسم مقابل خمس خسارات.

علّق على تأهله: "كانت الدورة صعبة جداً بالنسبة لي. كل مبارياتي انتهت بثلاث مجموعات. لكني سعيد بالفوز في هذا النوع من المباريات والبقاء قوياً من الناحية الذهنية".

أضاف: "تطوّرت كثيراً بفضل هذه التجارب. من الرائع بلوغ النهائي".

وبعد خسارته المجموعة الأولى بنتيجة صريحة، كان ألكاراز على شفير الخسارة في الشوط العاشر من الثانية، لكن هوركاتش أهدر فرصة الفوز في المباراة، فلجأ اللاعبان بعدها إلى شوط كسر الارسال، الذي ابتسم للاسباني.

وفي المجموعة الثالثة، تقدّم ألكاراز 3-1 ثم ضمن بطاقة النهائي: "كانت معركة ذهنية، تعيّن علي البقاء متفائلاً طوال الوقت. عرفت انه ستسنح لي الفرص وكان علي استغلالها".

ويحرص ألكاراز على احراز لقبه الثالث هذا العام في بطولات الماسترز، بعد إنديان ويلز ومدريد.

أصبح أصغر لاعب يبلغ النهائي في سينسيناتي، منذ الأميركي بيت سامبراس (19 عاماً) في عام 1991.

تحدي ديوكوفيتش
وستكون المباراة النهائية إعادة لنهائي ويمبلدون الشهر الماضي ومن العيار الثقيل، نظراً لتأهل المخضرم ديوكوفيتش حامل لقب 23 بطولة كبرى والفائز في مباراة لم تكن بالسهلة على الألماني ألكسندر زفيريف السابع عشر 7-6 (7-5) و7-5.

وتطلّع ديوكوفيتش إلى أول مواجهة مع ألكاراز على الأرض الصلبة "هذا التحدي النهائي بالنسبة لي راهناً".

وفاز ألكاراز مرتين من أصل ثلاث مواجهات مع ديوكوفيتش المتوّج بلقب 39 دورة للمسترز.

وكان ديوكوفيتش فاز على تراب رولان غاروس بسهولة، عندما عانى ألكاراز من تقلصات عضلية وضغوط نفسية، لكن الإسباني ردّ بخمس مجموعات في نهائي ويمبلدون.

تابع ديوكوفيتش، حامل لقب 2018 و2020 الذي أقر انه خاض مباراة عادية أمام زفيريف "الآن ستكون المواجهة على أرض صلبة. هذا اختبار جيد جداً قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

وفي حال تتويجه، سيصبح ديوكوفيتش (36 عاماً)، المتوّج في أوستراليا ورولان غاروس هذا العام، أكبر فائز في سينسيناتي في عصر اللعب المفتوح، متخطياً الأسترالي كن روزوال (35 عاماً في 1970).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم