الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز يشيد بديوكوفيتش: لكي تصبح الأفضل لا بد من أن تهزم الأفضل

المصدر: "رويترز"
ديوكوفيتش وألكاراز (أ ف ب).
ديوكوفيتش وألكاراز (أ ف ب).
A+ A-
أكد الإسباني كارلوس ألكاراز، عقب اكتساحه الروسي دانييل مدفيديف في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب، أنه خاض واحدة من أفضل المباريات في مسيرته، لكنه أشار إلى أن أمامه الكثير.
 
وأبهر ألكاراز (20 عاماً) الجماهير في الملعب الرئيسي، خلال تفوقه على مدفيديف، المصنف الثالث، بنتيجة 6-3 و6-3 و6-3.
 
ويطمح المصنف أول عالمياً لأن يصبح أول لاعب يتغلب على نوفاك ديوكوفيتش في الملعب الرئيسي خلال عقد، حين يواجه بطل ويمبلدون سبع مرات في النهائي، غداً الأحد.
 
وعن تقييمه لأدائه الرائع أمام مدفيديف، قال ألكاراز للصحافيين "ربما تكون واحدة من أفضل مبارياتي، ليس فقط على الملاعب العشبية وإنما في بطولات المحترفين بشكل عام. أعطي نفسي 8 درجات من 10، شيء من هذا القبيل، كانت مباراة مذهلة بالنسبة إلي ومستواي كان رائعاً".
 
وسيحتاج اللاعب الإسباني إلى العلامة الكاملة لإزاحة ديوكوفيتش من عرشه، حين يتطلع اللاعب الصربي (36 عاماً) لمعادلة الرقم التاريخي لمارغريت كورت، بالحصول على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.
 
وقبل خمسة أسابيع، في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، تفوق ألكاراز في المجموعة الأولى أمام ديوكوفيتش، لكنه عانى من تقلصات بسبب الجهد الوفير، ليخسر في النهاية.
 
تابع كارلوس: "سأسعى لدخول الملعب من دون القدر ذاته من التوتر كما كان حالي في نصف نهائي فرنسا المفتوحة. سيكون من المذهل أن أفوز، ليس فقط بلقب ويمبلدون، لأن التغلب على ديوكوفيتش إنجاز استثنائي للغاية في حد ذاته. أقول دائماً لكي تصبح الأفضل لا بد من أن تهزم الأفضل، ونوفاك من بين أفضل اللاعبين".
 
وفاز ديوكوفيتش في 34 مباراة متتالية في ويمبلدون، ورغم أنه في عمر يعتزل فيه لاعبون عادة، يبدو مهيمناً هذا الموسم، واقتنص بالفعل أول لقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام، وشق طريقه إلى نهائي ويمبلدون ببراعة.
 
وختم ألكاراز: "إنه لاعب متكامل حقاً، مذهل، لا يرتكب أخطاء في الملعب، إنه وحش من الناحيتين البدنية والذهنية، كل شيء يتعلق به لا يصدق".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم