السبت - 04 أيار 2024

إعلان

خورخي مارتين يحرز المركز الأول في سباق جائزة ألمانيا الكبرى

المصدر: "أ ف ب"
خورخي مارتين (أ ف ب)
خورخي مارتين (أ ف ب)
A+ A-
أحرز الإسباني خورخي مارتين المركز الأول في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو "جي بي"، بعد منافسة حامية الأحد مع فرانتشيسكو بانيايا في اللفات العشر الأخيرة ليقلّص الفارق مع الايطالي متصدر الترتيب العام.
 
وبعد أن تفوق على بانيايا في سباق السرعة السبت، قاوم مارتين (بريما براماك دوكاتي) ضغطاً كبيراً من الإيطالي ليحقق فوزاً مثيراً.
 
حل الفرنسي يوهان زاركو سائق براماك الآخر في المركز الثالث.
 
بدأ مارتين يوم السبت من الصف الثاني على الحلبة وتجاوز بانيايا (دوكاتي لونوفو) الذي انطلق من المركز الأول في اللفة الرابعة. أما الاحد، فتمكن من تجاوزه في اللفة الثالثة ليتصدر السباق.
 
بقي الإيطالي في المطاردة وتجاوزه قبل 10 لفات من النهاية لكن الإسباني رد واستعاد الصدارة.
 
ضغط بانيايا بقوة وتلامست الدراجتان في اللفة ما قبل الأخيرة وظل الدراجان متقاربَين، لكن مارتين نجح في الصمود ليحقق فوزه الثاني فقط في الفئة الأولى، بعد سباق النمسا عام 2021.
 
قال بعد الفوز بفارق 0.064 ثانية: "إنها لحظة مؤثرة بعد قرابة عامين من الكفاح من أجل ذلك، لقد حدثت أخيراً. كان سباقاً صعباً، صعباً جداً. كان بيكو (بانيايا) يضغط بقوة".
 
ورفع مارتين رصيده إلى 144 نقطة في المركز الثاني في الترتيب العام متخلفاً بـ16 نقطة عن بانيايا المتصدر.
 
حل الإيطالي ماركو بيتزيكي رابعاً ومواطنه لوكا ماريني خامساً ليخطف فريق دوكاتي أول خمسة مراكز.
 
وشهد السباق انسحاب الإسباني مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات، قبل انطلاقه بعد تعرضه لكسر في إبهامه خلال حادث في الجولات الإحمائية صباحاً.
 
قال بداية الأحد إنه يريد المشاركة في السباق، إذ أفاد الفريق أن ماركيز: "لديه كسر صغير جداً في إبهام يده اليسرى. سيكون جاهزاً"، وذلك قبل أن يغيّر رأيه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم