الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كأس الاتحاد تدشن الموسم الكروي "2023-2024"

المصدر: "النهار"
كأس الاتحاد.
كأس الاتحاد.
A+ A-
باشر الاتحاد اللبناني لكرة القدم إجراءات الموسم الكروي الجديد 2023-2024 بسحب قرعة بطولاته الاساسية، بحضور مدير المسابقات في الاتحاد حسن هاشم الى جانب ممثلي الأندية المشاركة.

وسيتم تدشين الموس ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية والتي ستكون بديلة لبطولتي النخبة والتحدي، وفق نظام جديد، وستنطلق منافساتها في أول تموز. وأسفرت قرعة مباريات المرحلة التمهيدية (الدور الأول) عن اربع مجموعات ضمت الاولى شباب الساحل، طرابلس والاهلي النبطية، فيماجاء في الثانية العهد بطل الدوري، الشباب الغازية والحكمة، وسيلعب الأنصار في المجموعة الثالثة مع التضامن صور والراسينغ، وتعد الرابعة هي الأقوى إذ جمعت النجمة، البرج والصفاء.ويلتقي في الأسبوع الأول شباب الساحل مع طرابلس والعهد مع الشباب الغازية، الانصار والتضامن صور والنجمة مع البرج.

وينتقل متصدرو المجموعات الى نصف النهائي، فيلعب أول المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثالثة، فيما يلتقي المتأهل عن المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة.

وسحبت قرعة بطولة الدوري العام الـ64 لنوادي الدرجة الأولى المقرر انطلاقهما في الرابع من آب.

وسيلتقي في المرحلة الأولى طرابلس الرياضي مع البرج، الحكمة بيروت مع شباب الساحل، التضامن صور مع الشباب الغازية، الاهلي النبطية الوافد الجديد الى دوري الاضواء مع الانصار حامل الرقم القياسي لعدد الألقاب (14 لقباً)، العهد حامل اللقب مع الراسينغ بيروت، والنجمة مع الصفاء.

وينص نظام المسابقة على أن تجري البطولة على مرحلتين، في الأولى تتبارى الفرق بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ثم تقسم الأندية الى دورتين تصفيتين "سداسية الأوائل" و"سداسية الأواخر"، بحيث تحتفظ الأندية بنصف النقاط التي جمعها كل فريق في المرحلة الأولى، على أن يتم احتساب النصف نقطة في المجموع العام للفريق كنقطة كاملة تضاف الى المجموع. وتقام مباريات الدورة السداسية من ثلاث مراحل ، فتتبارى فيما بينها وفق جدول للمباريات تضعه لجنة المسابقات للاتحاد بنتيجة القرعة. وعند انتهاء المرحلة الأولى للدورة السداسية، تعود الفرق فتتبارى فيما بينها في المرحلة الثانية والثالثة بنفس طريقة الدوري بموجب جدول للمباريات تضعه لجنة المسابقات للاتحاد أخذة في عين الاعتبار نفس القرعة التي أجريت للمرحلة الأولى من الدورة السداسية. وينطبق الأمر ذاته على بطولة الدرجة الثانية إنما الدور الثاني من مرحلتين فقط (ذهاب وإياب).

أما بطولة كأس لبنان، أسفرت قرعتها لدور الـ16 عن مواجهة العهد والحكمة، الصفاء مع الراسينغ، (الفائز بالمركز الثاني في المرحلة الاولى للدرجة الثانية) مع الاهلي النبطية، طرابلس مع (الفائز بالمركز الرابع في المرحلة الاولى للدرجة الثانية)، الانصار مع شباب الساحل، التضامن صور مع النجمة، (الفائز بالمركز الثالث في المرحلة الاولى للدرجة الثانية) مع الشباب الغازية و(الفائز بالمركز الأول في المرحلة الاولى للدرجة الثانية) مع البرج.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم