الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

سلام "مستاء" من المعنيين لعدم اكتراثهم بقطاع الرغيف!

المصدر: "النهار"
لقطة من أحد المخابز اللبنانية. (أرشيفية- "النهار").
لقطة من أحد المخابز اللبنانية. (أرشيفية- "النهار").
A+ A-
زار وفد من اتحاد "نقابات المخابز والأفران" في لبنان،  وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام وبحث معه في أوضاع صناعة الرغيف والأعباء الكبيرة التي يتحملها أصحاب المخابز والأفران، لاسيما أجور العمال التي تضاعفت بسبب الكلفة المعيشية وزيادة رسوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على كل طن طحين، إضافة الى موضوع عدم استرداد القيمة المضافة على سعر الخبز من وزارة المال.
 
ووفق بيان للنقابة، أبدى سلام "تفهمه لمطالب قطاع صناعة الرغيف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشدداً على ضرورة تعزيز المخزون الاستراتيجي من مادة القمح مما يتطلب اعادة بناء اهراءات الحبوب في مرفأ بيروت التي هي المخزن الوحيد الذي يؤمن الامن الغذائي الاستراتيجي، وذلك بالتعاون بين القطاعين العام والخاص".
وأعرب "الوزير عن استيائه من المعنيين لعدم اكتراثهم بهذا الموضوع باعتباره يهم كل الشعب اللبناني"، ودائماً وفق البيان.
 
وناشد الاتحاد المسؤولين المعنيين "إيلاء الأمن الغذائي الاولوية اللازمة، لأنه يتعلق بقوت كل فئات الشعب من دون استثناء"، مؤكداً حرصه على "التعاون الوثيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة للحفاظ على سلامة الرغيف وتأمينه بصورة طبيعية".
 
ضمّ الوفد كلّ من رئيس نقابة المخابز والأفران في جبل لبنان ناصر سرور، ورئيس نقابة أصحاب صناعة الخبز في لبنان انطون سيف، ورئيس نقابة الافران في البقاع عباس حيدر وأمناء السر في هذه النقابات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم