الجمعة - 19 آب 2022
بيروت 31 °

إعلان

أسهم أوروبا ترتفع بفعل آمال تخفيف الرسوم الجمركية الصينية

المصدر: "رويترز"
مراقبة الأسهم الأوروبية (تعبيرية- أ ف ب).
مراقبة الأسهم الأوروبية (تعبيرية- أ ف ب).
A+ A-
ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات بعد أن طغت البيانات الاقتصادية الإيجابية من آسيا وعلامات تراجع التوتر بين الولايات المتحدة والصين على مخاوف التباطؤ العالمي، في حين تراجعت أسهم شركة الطيران الاسكندنافية "إس.إيه.إس" بعد أن تقدّمت بطلب لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة.

وارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0,4 في المئة بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش، مقتفياً أثر المكاسب في الأسواق الآسيوية بعد أن أظهرت بيانات نمو نشاط الخدمات في الصين في حزيران بوتيرة فاقت التوقعات.

وتراجع توتر الأسواق بعد تقرير مفاده أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن كان يفكّر في التراجع عن بعض التعريفات الجمركية المفروضة على الواردات الصينية، بالإضافة إلى الأنباء التي تفيد بأنّ نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه أجرى "حواراً بناء" مع وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين.

وهبط سهم شركة الطيران الاسكندنافية "إس.إيه.إس" 6,7 في المئة بعد أن تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها وحذّرت من أنّ إضراب الطيارين أثّر على وضعها المالي والسيولة.

وصعد سهم "ريمي كوينترو" الفرنسية للخمور 4,6 في المئة بعدما غيّرت شركة جيفريس توصيتها لسهم الشركة من "احتفاظ" إلى "شراء".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم