الأربعاء - 03 آذار 2021
بيروت 15 °

إعلان

الأسهم السعودية تغلق مرتفعة إثر انعقاد قمّة العلا: تداولات بقيمة 7.8 مليارات ريال

المصدر: "النهار"
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان موقّعاً بيان قمة العلا (ا ف ب).
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان موقّعاً بيان قمة العلا (ا ف ب).
A+ A-
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 14.45 نقطة، ليقفل عند مستوى 8682.11 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.8 مليارات ريال.
 
وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 220 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 325 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 59 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 125 شركة على تراجع.
 
كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية، اليوم، منخفضاً 175.27 نقطة ليقفل عند مستوى 24849.97 نقطة، وبتداولات بلغت 73 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 555 ألف سهم تقاسمتها 1639 صفقة.
 
وكان قادة مجلس دول التعاون الخليجي وقّعوا في السعودية، اليوم، بيان قمة العلا التاريخي، الذي جمع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في زيارة الأخير الأولى إلى المملكة منذ بدء الأزمة.
وسبق القمة الإعلان عن إعادة فتح الأجواء والحدود السعودية أمام قطر، ما اعتبر مؤشراً على مصالحة وشيكة في الخليج بعد أزمة استمرت أكثر من ثلاث سنوات.
 
وكانت الأسهم القطرية أغلقت مرتفعة 1.4 بالمئة، اليوم، مسجلة أكبر مكسب يومي في نحو شهر، بفضل انفراجة في الخلاف الديبلوماسي مع السعودية ودول عربية أخرى والقائم منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام.

ووافقت السعودية علي فتح مجالها الجوي وحدودها البرية والبحرية أمام قطر مع وصول قادة خليجيين للمملكة، اليوم، لحضور اجتماع قمة لإنهاء الخلاف الديبلوماسي مع الدوحة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم